التخطي إلى المحتوى
مفاجأة من العيار الثقيل : إنفانتينو يهدد نجوم كرة القدم بعدم المشاركة في كأس العالم !

إنفانتينو يهدد نجوم كرة القدم بعدم المشاركة في كأس العالم !

حذر السويسري جياني إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) نجوم كرة القدم الذين يلعبون في ألمع الأندية الأوروبية من أنهم لن يلعبوا في بطولة كأس العالم إذا كانوا جزء من دوري السوبر الاوروبي الذي يدور جدل كبير حوله.

 

وقال إنفانتينو في تصريحات نقلتها صحيفة ( ديلي تيليغراف ) الإنجليزية أن مجلس الإدارة سيعاقب اللاعبين في أندية مثل برشلونة ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ إذا تركوا البنية الحالية لكرة القدم لتشكيل رابطة مملوكة ملكية خاصة.

 

وقال إنفانتينو: ” إما أن تكون ضمن المنظومة الحالية أو تكون خارجها “، مشيراً إلى بطولة كأس العالم والبطولة الأوروبية والبطولات الوطنية كمسابقات يمكن استبعاد اللاعبين من الفرق المنفصلة عنها. “وهذا يشمل كل شيء.”

 

تم إحياء الحديث عن دوري السوبر الاوروبي الذي تم تهديده منذ فترة طويلة الأسبوع الماضي عندما نشرت مجلة دير شبيجل الألمانية وثائق سرية ورسائل البريد الإلكتروني من النوادي وهيئات كرة القدم في سلسلة مباريات كرة قدم.

 

وتم الكشف عن أن نادي ريال مدريد الاسباني كان يعمل مع مستشارين في منظومة موحدة لبطولة دوري السوبر الاوروبي المكونة من 16 نادياً لتنطلق في عام 2021 – وتحل محل دوري أبطال اوروبا وتكون خارج سيطرة الاتحاد الأوروبي.

 

وقد دعت هذه الخطة التي تم الكشف عنها إلى تواجد 11 ناديًا من دول إسبانيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا للحصول على حصص ملكية وعضوية دوري السوبر لمدة 20 عامًا، مع خمسة أندية أخرى من تلك الدول المدعوة للعب.

 

إن الانفصال عن التسلسل الهرمي التاريخي للرياضة – الفيفا والهيئات القارية الست و 211 اتحادًا وطنيًا – سيسمح للمسؤولين بحظر اللاعبين من المنافسات الكبرى، بما في ذلك كأس العالم 2022 في قطر وفقاً لتصريحات إنفانتينو.

التعليقات