التخطي إلى المحتوى
 بروسيا دورتموند يقلب الطاولة على بايرن ويحسم الكلاسيكو

بروسيا دورتموند يقلب الطاولة على بايرن ويحسم الكلاسيكو

قلب فريق بروسيا دورتموند الطاولة على ضيفه فريق بايرن ميونخ في مباراة كلاسيكو الكرة الألمانية التي أقيمت على ملعب ( سيغنال إيدونا بارك ) ضمن الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الألماني بنتيجة 3-2 بعد أن كان متأخر.

 

بهذا الفوز الثمين رفع فريق بروسيا دورتموند رصيده من النقاط إلى 27 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة، ويبتعد بفارق سبعة نقاط عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثالث بـ 20 نقطة خلف بروسيا مونشغلادباخ الثاني برصيد 23 نقطة.

 

أهدر أصحاب الأرض عدة فرص محققة، قبل أن يتمكن فريق بايرن ميونخ من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة السادسة والعشرين برأسية روبرت ليفاندوسكي بعد كرة عرضية مرفوعة من الجهة اليمنى عن طريق سيرج غنابري.

 

في الشوط الثاني ومع بدايته إحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض بعد عرقلة حارس مرمى فريق بايرن ميونخ مانويل نويل لقائد بروسيا دورتموند ماركو رويس، الذي تقدم لتنفيذ ركلة الجزاء، وسددها بنجاح في مرمى نوير.

 

ولكن سريعاً تمكن فريق بايرن ميونخ من إستعادة التقدم، بكرة جميلة جداً تناقلها نجوم الفريق داخل منطقة الجزاء بين مولر وغنابري وكيميتش، قبل أن ترفع لليفاندوسكي على القائم البعيد ليضعها البولندي برأسه في مرمى هيتز.

 

وبعد أن أهدر رويس والبديل باكو الكاسير عدة فرص محققة، تمكن دورتموند من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة السابعة والستين، بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى عن طريق بيتشيك قابلها رويس داخل المنطقة على الطائر في المرمى.

 

وسجل دورتموند هدف الفوز في الدقيقة الثالثة والسبعين، بعد كرة مرتدة سريعة، وصلت لباكو الكاسير الذي إنطلق بها لينفرد بالحارس مانويل نوير، ثم يضعها المهاجم الاسباني في شباك الفريق البافاري، لينتهي اللقاء بنتيجة 3-2. 

التعليقات