التخطي إلى المحتوى
برشلونة يضمن صدارة المجموعة الثانية بالفوز على آيندهوفن

برشلونة يضمن صدارة المجموعة الثانية بالفوز على آيندهوفن

ضمن برشلونة الاسباني صدارته للمجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم بفوز ثمين على حساب مضيفه فريق آيندهوفن الهولندي بنتيجة 2-1 في مباراة الجولة الخامسة من دور المجموعات من المسابقة، ليرفع الفريق الكاتلوني رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة، ويأتي بعد كل توتنهام بـ 7 نقاط بفارق الأهداف عن إنتر، ثم آيندهوفن رابعاً.

 

في الدقيقة الثالثة كانت هناك ركلة ثابتة لصالح فريق آيندهوفن، سددها المهاجم لوك دي يونغ، وتصدى لها الحارس مارك أندريه تير شتيغن وأبعدها بنجاح، وفي الدقيقة الثامنة  أرسل اللاعب نفسه كرة عرضية، أبعدها الدفاع، وفي الدقيقة 16 سدد جاستون بيريرو كرة قوية ردها القائم الأيسر، وتابعها روزاريو بتسديدة أمسكها بثبات الحارس شتيغن.

 

وفي الدقيقة الـ 21 سدد ميسي كرة من خارج منطقة الجزاء علت المرمى، وفي الدقيقة 24 أضاع بيريو لاعب آيندهوفن بيريو فرصة جديدة بغرابة، وفي الدقيقة 31 سدد ميسي ركلة ثابتة وصلت سهلة للحارس، وفي الدقيقة 41 سدد ميسي كرة أخرى مرت فوق المرمى، وفي الدقيقة 45 ردت العارضة كرة خطيرة أخرى لآيندهوفن عن طريق دي يونغ.

 

الشوط الثاني كان مغاير بالنسبة لبرشلونة، حيث تمكن من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الحادية والستين من عمر اللقاء عن طريق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي تلقى تمريرة من الفرنسي عثمان ديمبيلي داخل المنطقة، ليستلمها بين عدد من لاعبي الفريق المضيف، ثم سدد الكرة بقدمه اليسرى، لتضرب في القائم وتدخل إلى المرمى.

 

وفي الدقيقة الـ 70 أجرى برشلونة التبديل الأول بدخول مالكوم وخروج كوتينيو، وفي الدقيقة 71 جاء الهدف الثاني بعد كرة ثابتة نفذها ميسي بذكاء شديد داخل المنطقة في اتجاه جيرارد بيكيه الذي سددها من لمسة واحدة سكنت الشباك، وفي الدقيقة 84 قلص أصحاب الأرض الفارق برأسية دي يونغ بعد كرة عرضية ملعوبة من الجهة اليسرى من تاسيند.