التخطي إلى المحتوى
انتهت المباراة : صلاح يقود ليفربول نحو الصدارة بفوز مثير على ساوثهامتون اليوم الجمعة 5 أبريل 2019

صلاح يقود ليفربول نحو الصدارة بفوز مثير على ساوثهامتون

حقق فريق ليفربول فوزاً قاتلاً وثميناً على حساب ساوثهامتون , في اللقاء الذي أقيم على ملعب ” سانت ميريز ” بنتيجة 3-1 , ضمن مباريات الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي , ليرفع ليفربول رصيده الى 82 في الصدارة مؤقتاً وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي لديه لقاء مؤجل , بينما تجمد رصيد ساوثهامتون عند النقطة 33 في المركز السادس عشر .

 

بداية الشوط كان قوي وسريع من جانب ساوثهامتون صاحب الأرض والجمهور , حيث أرسل لاعب ساوثهامتون كرة عرضية من الجانب الأيسر أبعدها فان دايك , ثم سجل ساوثهامتون هدف التقدم عن طريق ( شين لونغ ) في الدقيقة ” 9 ” بعد كرة عرضية من بيرتراند ثم رأسية من هوبيرج وصلت الى لونغ الذي سدد الكرة في الشباك بسهولة . 

 

حاول ليفربول ترتيب أورقه بعد الهدف المبكر لكنه لم يخلق فرص حقيقية في ظل الإنضباط التكتيكي لفريق ساوثهامتون , وفي الدقيقة ” 15 ” أرسل صلاح كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء حولها ماني برأسية لكن الحارس أبعدها بصعوبة ثم تابعها لاعب الريدز ولكن الدفاع تدخل وأبعد الكرة الى ركنية لم تستغل من جانب فريق ليفربول . 

 

وفي الدقيقة ” 18 ” أرسل لاعب ساوثهامتون كرة عرضية خطيرة أبعدها فان دايك , ثم إستطاع الريدز أن يسجل هدف التعادل عن طريق ( نابي كيتا ) بعد كرة عرضية وصلت الى أرنولد على الجانب الأيمن قبل أن يرسل كرة عرضية حولها كيتا برأسية في الشباك في الدقيقة ” 36 ” , لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بين الفريقين 1-1 . 

 

بداية الشوط الثاني من المباراة , كانت قوية من جانب فريق ساوثهامتون الذي حاول خطف هدف ثاني لكن دفاعات الريدز كانت بالمرصاد , طالب لاعبوا ليفربول بركلة جزاء لصالح كيتا لكن الحكم احتسب ضربة مرمى في الدقيقة ” 57 ” , ثم أجرى المدرب كلوب تبدلين بخروج أرنولد وفينالدوم ودخل جيمس مينلر وهيندرسون في الدقيقة ” 58 ”  .

 

سدد روبيرتو فرمينهو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى لها على مرتين في الدقيقة ” 60 ” من المباراة , إنطلق ماني داخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية حولها فرمينهو بجوار المرمى في الدقيقة  “62 ” , أستمرت سيطرة ليفربول ومحاولاته من أجل تسجيل هدف ثاني لكن دفاعات ساوثهامتون كانت لها الكلمة العليا في اللقاء . 

 

وفي الدقيقة ” 80 ” سجل ليفربول هدف ثاني عن طريق ( محمد صلاح ) بعد كرة مرتدة وصلت الى صلاح الذي إنطلق بالكرة بسرعته من منتصف الملعب قبل أن يسدد كرة على خط منطقة الجزاء في الشباك , ثم سجل ليفربول هدف ثالث عن طريق ( جوردان هيندرسون ) بعد كرة عرضية من فرمينهو حولها هيندرسون في الشباك في الدقيقة “86 “.

 

خرج نابي كيتا من جانب ليفربول ودخل بدلاً منه لوفرين في آخر تبديلات المدرب كلوب , لينتهي اللقاء 3-1 . 

التعليقات