التخطي إلى المحتوى

النيران الصديقة تمنح الأولمبي السوداني التأهل على حساب سيشيل

 

تأهل منتخب السودان تحت 23 عاما، مساء اليوم الثلاثاء، للمرحلة الثانية من تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات أولمبياد طوكيو، بالفوز على ضيفه سيشيل، (1-0)، في المباراة الثانية بينهما، بإستاد حليم شداد.

أحرز منتخب السودان، قائد ومدافع منتخب سيشيل دون فرانشيتي في مرماه في الدقيقة 48، ليتأهل المنتخب السوداني بمجموع المباراتين (2-1)، حيث كان قد تعادل في سيشيل (1-1).

وسيواجه الأولمبي السوداني نظيره الكيني بالمرحلة الثانية، في مارس/آذار 2019، حيث تأهل الأخير على حساب موريشوس، بالفوز عليه في نيروبي (5-0)، وأمس الأول الأحد (3-1) بملعب موريشوس.

الشوط الأول

وسيطر منتخب السودان على المباراة منذ بدايتها، وضاعت منه فرص عدة ومؤكدة، أبرزها الكرة التي اخترق بها وليد الشعلة دفاع سيشيل من الجانب الأيسر، ومرر داخل منطقة الجزاء، لكن الدفاع شتتها في الدقيقة 18.

وفي الدقيقة 27، ضاعت فرصة وليد الشعلة، الذي روض كرة عالية، وانفرد بحارس الضيوف ريكي بوول، لكن الكرة الملعوبة في المرمى الخالي لامست القائم الأيسر وأكمل الدفاع تشتيتها.

وفي الدقيقة 45+2، ومن هجمة منظمة سدد وليد إبراهيم، لاعب وسط الأهلي الخرطوم، كرة قوية من خارج الصندوق، صدها الحارس بوول ببراعة، تابعها وليد الشعلة وسددها مرة أخرى، لكن الحارس حولها إلى ضربة ركنية.

وبرع لاعب الوسط السوداني الأمريكي الميلاد، عمار طيفور، في السيطرة على خط الوسط، ما منح المنتخب السوداني شخصية فنية، وتميز فيه حسن متوكل صاحب القدم اليسرى في الجانب الأيسر.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني قاد عمار طيفور هجمة منظمة، حين لعب الكرة بدقة، خلف الظهير الأيمن، فسيطر عليها حسن متوكل ولعبها عالية داخل الصندوق للشعلة، لكن قلب الدفاع فرانشيتي فشل في تشتيتها، ويلعبها بالخطأ في مرماه لحظة خروج زميله الحارس بوول، في الدقيقة 48.

وتحصل السودان على عدة ركلات ركنية، وضاعت فرص عديدة من وليد الشعلة وولاء الدين موسى لتنتهي المباراة بتأهل السودان.

التعليقات