التخطي إلى المحتوى

موقع دولي يزف بشرة خير عن الاقتصاد المصري: القادم أفضل

موقع دولي يزف بشرة 

ارتفع مؤشر صندوق “VanEck Vectors Egypt” بنحو 20٪، مما يجعله واحدا من أفضل صناديق الاستثمار المتداولة ذات الأداء الفردي في صندوق المؤشرات المتداولة.

وذكر موقع “إيه تي إف تريندز” المعني بأخبار الاقتصاد على مستوى العالم، أن مصر أحرزت مزيد من التقدم في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية والمالية، والتي أدت لزيادة استقرار الاقتصاد الكلي، والتوحيد المالي وتدفق الأموال الخارجية.

وذكر أن هذه الإصلاحات ستستمر في توليد نتائج اقتصادية أفضل بفضل تنفيذ اتفاق صندوق النقد الدولي، مبينا أن الدين العام يسير في اتجاه هبوطي، بسبب التحسينات الهيكلية للميزانية وظهور فوائض الميزانية الأساسية.

وأوضح أنه من المتوقع أن يتقلص عجز قطاع الموازنة إلى نحو 8.6٪ من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية المنتهية في يونيو المقبل، مع فائض أساسي قدره 1.6 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي.

وذكرت وكالة “بلومبرج” الأمريكية، الأسبوع الماضي، أن مؤشر صندوق ” VanEck Vectors Egypt” جذب 11.5 مليون دولار خلال خمسة أيام بنهاية 8 مارس، أكثر من أي وقت منذ سبتمبر 2014.

ويستثمر صندوق “VanEck Vectors Egypt” الذي يقع مقره في الولايات المتحدة أكثر من 40% من أصوله في قطاع العقارات والكيماويات والاتصالات في القاهرة.

وبعد الأسبوع المتميز لصندوق VanEck، احتلت مصر المركز الأول في قائمة جمعتها Bloomberg لتتبع تدفقات الصندوق ببلدان مختلفة على مستوى العالم.

التعليقات