التخطي إلى المحتوى

مفاجاة صادمة من “الصحة”: عينات تحليل المخدرات أثبتت تعاطى بعض السيدات الترامادول والحشيش

نتيجة بحث الصور عن عينات تحليل المخدرات أثبتت تعاطى بعض السيدات الترامادول

أكدت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة والسكان أنه سيتم الاستمرار فى فحص الموظفين فى المصالح الحكومية والوزارات الخدمية خلال شهر رمضان الكريم على أن تبدأ عمليات الفحص بعد الإفطار فى المصالح.

 وقالت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة  أن يستحيل الحصول على عينات من الموظف، وهو صائم بسبب الجفاف الذى يعانى منه وهو صائم، وتابعت: لابد من الانتظار إلى ما بعد الإفطار، حتى تكون العينة سليمة ونتائجها واضحة ويمكن بناء قرار إذا كان الشخص يتعاطى مخدرات من عدمه .

وكشفت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة أن ممثلين عن مصلحة الطب الشرعى يرافقون الحملات التى تقوم بعمل المسح الخاص بالكشف عن المخدرات فى المصالح والوزارات حتى يتمكن المتظلمون من نتائج العينة من عمل تظلم بعدم رضاه عن نتائج الفحص الذى قام به، وبالتالى يقوم الطب الشرعى بتحليل ذات العينة بدقة وكتابة تقرير بها يرفع للجهات لاتخاذ القرار المناسب.

وأوضحت الدكتورة منن عبد المقصود رئيس أمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان أنه سيتم زيادة الفرق المكلفة بالمسح الخاص بالكشف عن المخدرات، مضيفة أنه سيتم فحص ما يقرب من 30 إلى 50 ألف موظف عقب إجازة العيد لافتة إلى أنه سيتم تكثيف الحملات المفاجئة على بعص المصالح وقت الأعياد والمواسم خاصة الهيئات التى يتواجد موظفيها فى أماكن العمل بالتزامن مع الأعياد والمواسم .

3336674371552525264

من جانبها قالت الدكتورة ريم الساعى مدير إدارة المعامل بأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان   أنه تم زيادة الفرق المكلفة بفحص السيدات، مؤكدة أن العينات أثبتت تعاطى بعض السيدات بالمصالح الترامادول المغشوش والحشيش، مؤكدة أن الفترة الماضية شهدت فحص أعداد كبيرة من السيدات مضيفة أنه خلال الأسبوعين الماضيين، ما يقرب من 3 آلاف موظف وخلال شهر ماضى تم فحص 7 آلاف موظف .

وتابعت الدكتورة ريم الساعى مداير إدارة المعامل بأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان أن الكشف طواعية قبل الخضوع لفرق المسح الرسمية هى مسالة تخص الموظف وجهة عمله  وليس لنا دخل بها فاذا خضع للعينة العشوائية يتم فحصه، وإعداد عيناته مع الباقين من الموظفين والجهة صاحبة الفصل فى وجودة من عدمه .

واستكملت الدكتورة ريم الساعى مدير إدارة المعامل بأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان بوزارة الصحة أن الفحص فى الفترة الأخيرة شمل ما يقرب من 7 وزارات جديدة، مضيفة أنه سيتم زيادة عدد الفرق المكلفة بالمسح إلى 10 فرق جديدة لتتمكن من القيام بأهدافها، وتابعت: نقوم نتدريب الفرق وتأمينهم للقيام بوظائفهم على أكمل وجه، مشيرة إلى أن الفحص الخاص بالموظفين شمل ما يقرب 8 مستشفيات بالجمهورية، وتابعت: تم توفير الكواشف للمستشفيات بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان لفحص المواطنين بالجهات والمستشفيات .

وقالت الدكتورة ريم الساعى أن الصندوق بالتعاون مع الأمانة يقوم حاليا بوصع خطة شاملة لفحص الموظفين بالوزارات خلال شهر ومضان تتضمن الجهات التى سيتم فحصها ومواعيد الزيارات وإعداد الموظفين والقرق التى ستقوم بالمسح وتابعت: هذه الفحوص مهمة وتحمى الموظف من الوقوع فى براثن المخدرات، وهو طريقة للكشف المبكر عن التعاطى مشيرة إلى أنه سيتم استخدام هذه البيانات فى بناء قاعدة بيانات ودراسات حول التعاطى وطريقة العلاج .

وتابعت الدكتورة ريم الساعى مدير إدارة المعامل بأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان أن هناك 14 مستشفى صحة نفسية بها أقسام لعلاج الإدمان وتم زيادة عدد الأسرة للحجز والعلاج فى مختلف المستشفيات فى إطار الاستعداد للتخلص من الإدمان وتوفير العلاج ودعت جموع المتعاطين للتقدم للفحص، والعلاج بالمجان لحفظ حياته مؤكدة أن الإجراءات سرية تماما.

التعليقات