التخطي إلى المحتوى
ليفربول يفوز علي بورتو ويضرب ليواجه برشلونة في نصف النهائي الاربعاء 17 أبريل 2019 محمد صلاح دوري ابطال اوروبا

ليفربول يفوز علي بورتو ويضرب ليواجه برشلونة في نصف النهائي الاربعاء 17 أبريل 2019 محمد صلاح دوري ابطال اوروبا

تأهل فريق ليفربول الإنجليزي الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا , عقب الفوز على نظيره فريق بورتو البرتغالي في ذهاب ربع نهائي البطولة بنتيجة 4-1 في  اللقاء الذي أقيم على ملعب ” الدراجاو ” , في حين كانت مباراة الإياب قد انتهت بفوز الريدز 2-0 , وسيواجه ليفربول نظيره فريق برشلونة في نصف نهائي البطولة في لقاء مرتقب . 

 

بداية الشوط الأول من المباراة كان فريق بورتو أن يقتنص هدف التقدم عن طريق كورونيا الذي سدد كرة من على الجانب الأيسر لكنها علت العارضة بقليل في الدقيقة ” 1 ” , وفي الدقيقة ” 6 ” سدد ماريجا كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها سهلة بين أحضان الحارس , وبعدها أرسل لاعب بورتو كرة رعضية وصلت الى ماريجا الذي سددها بجوار المرمى . 

 

وفي الدقيقة ” 25 ” سجل ليفربول هدف التقدم عن طريق السنغالي ( ساديو ماني ) وذلك بعد كرة من محمد صلاح الى ماني الذي وضع الكرة  في الشباك لكن الحم الغاه بداعي التسلل ولكن احتسبه الحكم بعد الإستعانة بتقنية الفيديو , وبعدها سدد براهيمي من داخل مطنقة الجزاء لكن سهلة عند أحضان الحارس أليسون في الدقيقة ” 30 ” .

 

انحصر اللعب في متوسط الميدان دون أي خطورة حقيقية بين الفريقين , وبعدها سدد كورونا من خارج منطقة الجزاء لكنه سهلة عن دالحارس في الدقيقة ” 39 ” , في حين كاد فريق ليفربول أن يضيف هدف ثاني بعد كرة عرضية من الجانب الأيمن من أرنولد حولها مينلر لكنها بجوار المرمى بقليل في الدقيقة ” 45 ” , لينتهي الشوط الأول 1-0 . 

 

مع بداية الشوط الثاني , خرج أوريجي ودخل بدلاً منه فرمينهو من جانب الريدز , وبعدها أرسل لاعب بورتو كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها سواريس برأسية بجوار المرمى في الدقيقة ” 53 ” , وبعدها سدد هيريرا كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها سهلة عند الحارس أليسون , وبعدها انحصر اللعب في متوسط الملعب دون أي خطورة . 

 

وفي الدقيقة ” 65 ” سجل ليفربول هدف ثاني عن طريق ( محمد صلاح ) بعد تمريرة بينية من أرنولد وصلت الى صلاح الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة ارضية في شباك الحارس كاسياس , في حين سجل بورتو هدف تقليص الفارق عن طريق المدافع الشاب ( إيدير ميلياتو ) بعد ركنية حولها برأسية في شباك الحارس أليسون في الدقيقة ” 68 ” .

 

أهدر ليفربول هدف محقق بعد أنفرد من ماني الذي دخل منطقة الجزاء وراوغ الحارس ثم سدد الكرة ضلت طريق المرمى في الدقيقة ” 73 ” , سجل ليفربول هدف ثالث عن طريق ( روبيرتو فرمينهو ) بعد كرة عرضية من هيندرسون حولها فرمينهو برأسية في الشباك , وبعدها سدد سواريس كرة قوية على خط منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى . 

 

سجل ليفربول هدف رابع عن طريق ( فيرجيل فان دايك ) بعد ركنية حولها ماني ثم وصلت الى فان دايك الذي حولها برأسية قوية في الشباك في الدقيقة ” 84 ” , لينتهي بعدها اللقاء بفوز ليفربول 4-1 وتأهله الى نصف النهائي . 

21:01
صفحة المباراة بورتو – البرتغال
’36 كيبلير لافيران بيبي
’69 إيدير ميليتو
1 : 4 ليفربول – إنجلترا
’26 ساديو ماني
’32 ساديو ماني
’65 محمد صلاح
’77 روبرتو فيرمينو
’84 فيرجيل فان ديك
ربع النهائي
تشكيلة بورتو: 4-3-3
مدرب بورتو: سيرجو كونسيساو
تشكيلة ليفربول: 4-3-3
مدرب ليفربول: يورجن كلوب
ملعب الدراجاو
الحكم: داني ماكيلي
المعلقين : حفيظ دراجي – سوار الذهب
مباراة إياب
المباراة رقم 8
0 : 1 نتيجة الشوط الأول
0 : 2 نتيجة مباراة الذهاب
1 : 6 النتيجة الإجمالية

التعليقات