التخطي إلى المحتوى

كورونا يهدد دورى أبطال أوروبا وخاصة بعد دور ال16

#دورى_أبطال_أوروبا

أكدت إذاعة راديو كاتلونيا، اليوم الثلاثاء، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يفكر في تأجيل منافسات بطولتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي بعد دور الـ16، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأكدت الإذاعة الكاتلونية أن اليويفا يفكر بشكل جدي في اتخاذ قرار بإيقاف البطولتين لفترة محددة، بعد انتهاء منافسات دور الـ16، بسبب فيروس كورونا، والذي بدأ بالانتشار بشكل كبير في الدول الأوروبية خاصة إيطاليا وفرنسا وإسبانيا وألمانيا.

وكانت الحكومة الإيطالية قد قررت أمس تعليق جميع الأحداث الرياضية في البلاد، بسبب تفشي فيروس كورونا، والذي حصد حياة 463 إيطالي، ليتم تأجيل الكالتشيو حتى الثالث من شهر إبريل.

كورونا يهدد دورى أبطال أوروبا وخاصة بعد دور ال16

وأرجعت الإذاعة أن اليويفا قد يتخذ هذا القرار خوفًا على صحة وسلامة اللاعبين والجماهير، بالإضافة إلى أن الاتحاد الأوروبي لا يريد أن تخسر البطولة من الناحية المادية، حيث أن غياب الجمهور عن بعض المباريات ضرب البطولة تسويقيًا في مقتل.

#دورى_أبطال_أوروبا

واتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارًا بإقامة مباريات باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني، وفالنسيا الإسباني وأتالانتا الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، وأولمبياكوس اليوناني وولفرهامبتون الإنجليزي، وروما الإيطالي وإشبيلية الإسباني بدون جمهور، بعد طلب السلطات الحكومية في تلك الدول، بسبب فيروس كورونا، كما تم الإعلان منذ قليل عن إقامة مباراة برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي في الشامبيونزليج، بدون حضور جماهير لنفس السبب.

وتنهي منافسادت دور الـ16، من بطولتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، يوم الخميس الموافق التاسع عشر من الشهر الجاري، على أن تقام مباريات دور ربع النهائي بداية من السابع من شهر أبريل القادم.

التعليقات