التخطي إلى المحتوى

على مسئولة صدى البلد | نكشف عن فضيحة نصب بسبب كاتدرائية نوتردام في فرنسا

على مسئولة موقع صدى البلد | نكشف عن فضيحة نصب بسبب كاتدرائية نوتردام في فرنسا

على مسئولة موقع صدى البلد | نكشف عن فضيحة نصب بسبب كاتدرائية نوتردام في فرنسا

فتحت فرنسا، تحقيقا حول عملية احتيال جماعية منظمة استهدفت أشخاصا من المتبرعين لصالح إعادة ترميم كاتدرائية نوتردام، ودعا المدعي العام في باريس إلى “اليقظة”.

وبحسب وكالة “فرانس برس” الفرنسية، فإن المدعي العام في باريس دعا المواطنين إلى توخي الحذر عند التبرع لعملية ترميم كاتدرائية نوتردام على خلفية الحريق الهائل الذي التهم أجزاء كبيرة من الكاتدرائية التاريخية، موضحا أنه تلقى شكاوي عن وجود عمليات احتيال عبر الهاتف والبريد الإلكتروني.

وبدأت السلطات التحقيق بعدما أكدت “فونداسيون دو باتريموان” أو مؤسسة التراث الخيرية إن مجموعة من المحتالين أجروا اتصالات وبعثوا رسائل إلكترونية منتحلين اسمها بحجة جمع تبرعات لصالح إعادة بناء وترميم كاتدرائية نوتردام.

وأوضح مكتب المدعي العام أن هؤلاء الأشخاص طالبوا المتبرعين بأرسال الأموال عبر تحويل مصرفي من خلال أحد البنوك، مؤكدا ان التحقيق يهدف إلى تحديد مرتكبي هذه الفضيحة وإيقافهم.

وأشارت المؤسسة إلى وجود موقع على الانترنت يستخدم المصطلحات الرئيسية لها منتحلا اسمها لجمع التبرعات، مضيفة أنهم حصلوا على نفس الرابط الإلكتروني مع تغيير ترتيب الحروف، موضحة أنه تم الإبلاغ عن عديد من عمليات الاحتيال في الداخل والخارج، مشددة على أن المؤسسة لا تجري اتصالات هاتفية أو تبعث رسائل عن طريق البريد، وأن كل هذه الخطواط “احتيالية”.

من جانبه أعرب وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستر عن قلقه من انتشار المواقع التي تدعي جمع تمويلات لإعادة ترميم كاتدرائية نوتردام.

التعليقات