التخطي إلى المحتوى

عبد العال يحذر “مستقبل وطن”: لن أسمح بمراكز قوى بالبرلمان وأنا “بدأت هذا المجلس مستقلا وسألاقى ربى مستقلا ولن أنضم لأي حزب أيا كان”.

 

الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب

احتد الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، اليوم الإثنين، على عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بسبب محاولة الأخير توجيه نواب الأغلبية تجاه تعديل إحدى مواد مشروع قانون مكافحة المخدرات، قائلا: “لن أقبل هذه الطريقة.. ولو تكرمت لن أقبلها”.

جاء ذلك خلال جلسة المجلس، اليوم، لمناقشة مشروع تعديل قانون مكافحة المخدرات، حيث نشبت حالة من الجدل حول المادة ٣٤ المتعلقة بإضافة بعض المواد لجدول المخدرات.

وقال عبد العال :” إذا كان هناك إشارات بهذه الطريقة فلن أقبلها”، وتابع: “لن أسمح بمراكز قوى داخل المجلس حتى لو اضطررت لمغادرة هذا المكان “، واستطرد رئيس المجلس: ” مش على عبدالعال”.

وواصل رئيس المجلس حديثه قائلا: “لن أقبل الفوضى التي تحدث أثناء التشريعات مثلما حدث في التعديلات الدستورية عندما حاول البعض توجيه النواب لرفض مواد معينة”.

وأضاف: “ضميرى المهنى يجعلني لا أقبل بهذه الطريقة وإذا كان البعض الذي حاول أن يختطف الأغلبية سيستمر بهذه الطريقة فلن أستمر في هذه الطريقة”، متابعا: “أقولها على رءوس الأشهاد هذه الطريقة ليست من أمهات أفكاره وستكون لى وقفة حاسمة “، وذلك في إشارة للنائب عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لمستقبل وطن.

ووجه عبد العال حديثه للنواب قائلا : “أدعوكم لجلسة خاصة لكشف ما يروج اليه مثل هذا النائب حتى تكون الحقيقة واضحة للجميع”، وتابع :” لن انكسر ولن أستسلم لدعوات البعض الذين يروجون لبعض الأكاذيب”.

وأنهى عبدالعال حديثه قائلا: “بدأت هذا المجلس مستقلا وسألاقى ربى مستقلا ولن أنضم لأي حزب أيا كان”.

وقرر المجلس، إعادة مشروع القانون إلى اللجنة التشريعية لضبط الصياغة في بعض مواده.

التعليقات