التخطي إلى المحتوى

عبدالعال: «الخمسة جنيه بقت زي الجنيه والنص» ومش موجودة في جيوبنا

عبدالعال «الخمسة جنيه بقت زي الجنيه والنص»

قال د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن رسم الخمسة جنيهات لم تعد في جيوب ناس كثيرة لأنها فئة نقدية أصبحت في قيمتها مثل الجنيه والنصف جنيه.

جاء ذلك فى الجلسة العامة، لمناقشة تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1981 بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم.
وأكد عبد العال، على أن هذه الرسوم ستذهب للصندوق الذي يخضع للرقابة والمخصص للخدمات الصحية والاجتماعية ولن تذهب للضباط أنفسهم قائلا: «رسم 15 جنيه منطقي فلا ننزل للخمسة ولا نزيدها للثلاثين ومراعاة لهذه الفئة الأولى بالرعاية».
ووافق مجلس النواب، برئاسة د. على عبد العال، على مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1981 بإنشاء صندوق تحسين خدمات الرعاية الاجتماعية والصحية لأعضاء هيئة الشرطة وأسرهم، مع إحالته لمجلس الدولة، وذلك بإجراء تعديل على رسوم هذا الصندوق برفعها من 5 جنيهات مثلما طالبت الحكومة، إلى 15جنيهًا بعد أن كانت 3 جنيهات منذ عام 1981.

ولاول مرة .. عبدالعال يهدد الحكومة

نبّه الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، على الحكومة بأنه سيعمل على تفعيل لائحة المجلس فيما يخص تأخير الحكومة عن موافاة المجلس بتقرير خاص بحديقة في منطقة حلوان، والتي وافقت الحكومة على موافاة المجلس بملابساتها، ولكن لم تفِ بوعدها حتى الآن.

من جانبه، قال المستشار عمر مروان، إن الحكومة تعد بالفعل التقرير، وسوف توافي المجلس به في القريب العاجل، لأن الحكومة كانت مشغولة خلال الفترة الماضية بمنتدي الشباب.

التعليقات