التخطي إلى المحتوى

عاجل وشاهد صور وفيديو : مصري يفجر أزمة في البحرين تدفع وزير الخارجية لإهانته

نتيجة بحث الصور عن أزمة في البحرين تدفع وزير الخارجية لإهانته
تعيش مملكة البحرين منذ أمس الخميس، على واقع أزمة طائفية سببها مواطن مصري يعمل مستشارا قانونيا لدى رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبد الله ناس.

المواطن المصري بحسب وسائل إعلام بحرينية يدعى “ي.أ”، يعمل مستشارا قانونيا بغرفة التجارة والصناعة، وخلال حضوره اجتماعا للجمعية العمومية، تبادل السباب مع عدد من الأعضاء واتهم أحدهم بالعمالة والحصول على تمويل من إيران لكونه من الطائفة الشيعية لتنتهى المعركة الكلامية إلى اشتباك بالأيدى نال بسببها المصري “علقة ساخنة” من مناصرين لعضو الغرفة.

وبطبيعة الحال في ظل تركيبة المجتمع البحريني، ومحاولة طهران استغلال مثل هذه الوقائع بدأت قنوات ناطقة باسم الشيعة توجيه اتهامات لسلطات المنامة بتوفير غطاء سياسي وأمني للوافد المصري الأمر الذي شجعه على إهانة أبناء الدولة.

هذه الاتهامات دفعت وزير الخارجية البحرينى، الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة للتدخل شخصيا، وسارع بكتابة تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر” قال فيها: “من سب شيعة البحرين فقد سب سنتها، وهو دخيل ليس منا، اللهم احفظ البحرين وأهل البحرين”.

فيما أعرب مصدر مسئول في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة البحرينية عن استنكار الوزارة لـ”التصرفات والألفاظ المشينة التي صدرت خلال اجتماع الجمعية العمومية لغرفة تجارة وصناعة البحرين مساء الخميس”.

وبحسب صحيفة الأيام البحرينية “أكد المصدر بأنه قد وجب التنبيه بأن ما ورد من عبارات غير لائقة، وما صدر من تصرفات مشينة من أحد الحاضرين، لا علاقة له بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة؛ حيث بدرت تلك التصرفات من المستشار القانوني الشخصي لرئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين والذي لا علاقة له بالوزارة إطلاقًا”.

ووقع أربعة نواب بحرينيين على بلاغ قدموه للنائب العام؛ يطالبون من خلاله بحبس المستشار القانونى الذي يحمل الجنسية المصرية، وفقًا لصحيفة “البلاد” البحرينية.

أعلنت الشرطة البحرينية، اليوم الجمعة، اتخاذ الاجراءات القانونية حيال بلاغ بوقوع مشادة كلامية داخل غرفة التجارة والصناعة تحولت إلى مشاجرة بالأيدي، وإحالة المواطن المصري المتورط في الواقعة إلى النيابة العامة.

وقالت المحامية البحرينية، فاطمة الحواج، أن مركز شرطة المعارض أوقف المستشار القانوني المصري، لعرضه على النيابة العامة اليوم بموجب بلاغ قدم من جهتنا إلى الشرطة.

مؤكدة أن البلاغ يتهم المصري المتورط في مشاجرة غرفة الصناعة والتجارة، يشمل الازدراء بالطائفة الشيعية والاعتداء بالضرب على كل من مهدي السهلاوي، ومحمود المخرق، ونادر علاوي وجميعهم أعضاء بالغرفة وظهروا بمقطع فيديو الواقعة.

تعيش مملكة البحرين منذ أمس الخميس، على واقع أزمة طائفية سببها مواطن مصري يعمل مستشارا قانونيا لدى رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبد الله ناس.

المواطن المصري بحسب وسائل إعلام بحرينية يدعى “ي.أ”، يعمل مستشارا قانونيا بغرفة التجارة والصناعة، وخلال حضوره اجتماعا للجمعية العمومية، تبادل السباب مع عدد من الأعضاء، واتهم أحدهم بالعمالة والحصول على تمويل من إيران لكونه من الطائفة الشيعية لتنتهى المعركة الكلامية إلى اشتباك بالأيدى نال بسببها المصري “علقة ساخنة” من مناصرين لعضو الغرفة.

Embedded video

فاطمة الحواج/ محامية@fatimaalhawaj

عندما يعتدي المستشار القانوني على اعضاء الغرفة بالضرب ، يكون ارتكب جريمة و على مجلس إدارة غرفة تجارة و صناعة البحرين ان تحيل هذا المستشار للتأديب حسب قانون العمل و ان تتخذ الأجراء المناسب ضده الذي يرد للغرفة و أعضاءها هيبتها و اعتبارها . #البحرين

226

257 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

87
نسخة للطباعةالرابط المختصر

التعليقات