التخطي إلى المحتوى

عاجل : تأجيل امتحانات التابلت لأجل غير مسمي والوزير يوجه رسالة للطلاب وأولياء أمورهم ورئيس الوزراء يكلف بحل المشكلة خلال أسبوعين

الدكتور مصطفى مدبولي

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه تم الاتفاق خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تأجيلالامتحانات عبر التابلت لحين التأكد من توافر التقنية التكنولوجية بجميع المدارس بنسبة ١٠٠٪‏.

وأضاف «شوقي»، خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أنه خلال الـ١٠ أيام المقبلة سيتم وضع أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي على موقع الوزارة، وعلى الطلاب الدخول للموقع وتحميل الأسئلة للتدريب عليها فقط دون درجات.

وتابع الوزير: “مش هنخلي ولادنا يتكبدوا باقي التجربة خلال الامتحانات المقرر إجراؤها خلال ال10 أيام”.

وأشار إلى أن امتحان أمس واليوم كان الهدف منه أولا اختبار السيستم التكنولوجي واختبار أنفسنا بالتجربة الجديدة، موضحا أنه فيما يتعلق بالاختبار التكنولوجي فإنه تم وضع أيديهم على نقاط الضعف.

وأضاف أن نجاح نظام التعليم الجديد ليس مرتبطا بالتكنولوجيا ولكنه مرتبط بطريقة التقييم والتصحيح.

 

ومن جانبه كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعامل مع البنية التحتية اللازمة في المدارس التي يوجد بها أي أخطاء تكنولوجية خلال أسبوعين.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث أزمة فشل تجربة الامتحانات باستخدام التابلت.

كما وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، رسالة لطلاب الصف الأول الثانوي قائلا: “من اليوم وحتى انتهاء الامتحانات سيتم وضع أسئلة الامتحانات الجديدة أون لاين وعلي الطلاب الدخول لحلها وسيتم بعد ذلك توزيع الإجابات على المعلمين لعرضها على الطلاب بهدف أن يعرف كل طالب مدى صحة إجابته”.

كما وجه وزير التربية والتعليم رسالة للطلاب وأولياء الأمور: “لن نكبدكم مشقة التجربة لنظام التعليم الجديد.. الطلاب عليهم التركيز في الأسئلة التي ستوضع يوميا أون لاين على موقع الوزارة والإجابات التي ستوزع”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء على هامش اجتماع ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والمهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبحث أزمة فشل تجربة الامتحانات باستخدام التابلت.

التعليقات