التخطي إلى المحتوى

شاهد : شاب يصعد قمة هرم خوفو ويلقي حجارة على الزائرين

شاب يتسلق هرم خوفو ويلقي حجارة على الزائرين (فيديو وصور)
تمكنت خدمات تأمين المنطقة السياحية بالأهرامات، من ضبط شاب تسلق هرم خوفو وألقى حجارة على الزائرين.

وأشار الفحص المبدئى إلى قيام الشاب بالحصول على تذكرة عادية وصولًا إلى هرم خوفو، والتسلق أعلى قمة الهرم بالمخالفة للقانون، وتعريض حياته وحياة المواطنين للخطر، وإلقاء الحجارة على الزائرين.

وأظهرت لقطات فيديو قيام المتسلق بالإمساك بقطع خشبية وإلقائها على المارة، تم القبض عليه عقب هبوطه من أعلى الهرم، بعد نجاح محاولات إقناعه بالنزول، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية والوقوف على أسباب فعله.

يذكر أن تسلق الأهرامات كان متاحا للجميع قبل إصدار السلطات المصرية في نهاية التسعينيات قرارًا بحظر تسلق الأهرامات سواء للمصريين أو الأجانب حفاظا على حجارة الأثر وعدم العبث به والتكسير منه لأخذ قطع كذكرى كما كان يحدث في بعض الحالات، وذلك حرصا على الأرواح، ولم تحدد عقوبة واضحة لمخالفة القرار.

ومنذ ذلك الحين وقعت العديد من أحداث التسلق للأهرامات سواء لمصريين أو أجانب وأحالتهم شرطة السياحة والآثار بمعاونة إدارة المنطقة الأثرية للنيابة العامة والتي تأمر بإخلاء سبيلهم لعدم وجود عقوبة واضحة لذلك في القانون.

وكشف مصدر مسئول بمنطقة آثار الهرم، أنه لا توجد عقوبة محددة لعملية تسلق الأهرامات بالرغم من وجود لافتة بأضلاع الهرم مكتوب عليها “ممنوع التسلق” ولكنها مجرد إجراء تنظيمي للحفاظ على أثرية الأهرامات لذلك النيابة العامة تخلي سبيل العديد من متسلقي الأهرامات بعد تحرير محاضر لهم.

شاب يتسلق هرم خوفو ويلقي حجارة على الزائرين (فيديو وصور)

التعليقات