التخطي إلى المحتوى

بسبب زواج بناته و 1000 جنيه عامل الكنيسه يقتل القمص مقار راعي كنيسة مار مرقس بشبرا الخيمة

 

اللقطات الأولى من موقع حــادث مقتل كاهن كنيسة بشبرا الخيمة

كشف مصدر أمني بمديرية أمن القليوبية، سبب مقتل مقار راعي كنيسة مار مرقس بالوحدة العربية في شبرا، وقال إن المجني عليه والمتهم بمساعدته في زواج بناته، ثم خلف وعده معه، وأثناء معاتبته له نشبت بينهما مشادة كلامية تطورت إلى مشاجرة، أطلق إثرها 3 أعيرة نارية تجاه المجني عليه فسقط قتيلا.
وقتل القس مقار سعد على يد “فراش” بكنيسة مارمرقس بمنطقة الوحدة في شبرا الخيمة بالقليوبية، أطلق النار عليه لخلاف بينهما.
وقالت مصادر ذات صلة بملف التحقيقات، ، إن السلاح المستخدم في الجريمة غير مرخص، وإن المتهم أطلق منه رصاصات تجاه المجني عليه في غرفة الأخير بالكنيسة، مؤكدا أن الحادث بعيد عن الطائفية نظرًا لكون الاثنين مسيحيين.
وأكد إلقاء القبض على “الفرَّاش”، وبدأت الجهات المختصة تحقيقات موسعة في الحادث فور إخطارها بوقوعه.

الواقعة بدأت في تمام الساعة 10:45،  ، حيث أشهر حارس “فراش”  طبنجته في وجهه القمص مقار سعد ومطلقًا عليه ما بين 4 طلقات رصاص.

وبحسب المحيطين  أن “كمال” كان على خلاف مع القس مقار سعد، ولكن هذا الخلاف لا يرتقي إلى درجة القتل، موضحين أن “كمال” لم يكن يبدو عليه الاضطراب أو نية الاعتداء على الكاهن.
مصدر أمني أكد،  أن الكاهن وحارس الكنيسة، جلسا يتحسيان الشاي، وتحدثا سويًا عن مساعدة الأب مقار سعد في زاوج أبنة “كمال”، وطلب الأخير أن يساعده الكاهن بمبلغ مالي، فأخبره الكاهن أنه سيعطيه 1000 جنيه، الأمر الذي لم يرق للحارس، فقرر انهاء حياة الكاهن.

وأوضح المصدر الأمني، أن “كمال” أطلق على القمص مقار سعد، 4 طلقات رصاص، واحدة منهم دخل في عين القس وخرجت من رأسه، وتلك التي قتلته على الفور.
وبدأت نيابة شبرا الخيمة، معاينة موقع جريمة مقتل الأب مقار سعد على يد حارس “فراش” الكنيسة، صباح اليوم، إثر خلاف نشب بينهما.
وقال مصدر أمني، إن النيابة العامة عاينت موقع الحادث وأمرت بتفريغ كاميرات المراقبة داخل الكنيسة، لمعرفة كافة تفاصيل الحادث.
وبين المصدر، أن الشرطة والنيابة أنهت معاينه جثمان الكاهن القتيل وتم ارسال الجثمان للتشريح في مشرحة زينهم لكتابة تقرير نهائي قبيل التصريح بدفن الجثة.
وكان قد تعرض أحد كهنة إيبارشية كنيسة بشبرا الخيمة، للقتل صباح اليوم، بعدما أطلق حارس الكنيسة النار عليه من سلاحه الشخصي، ليرديه قتيلًا في الحال.
وأكد\ أخر إن حارس كنيسة بشبرا الخيمة اختلف مع الكاهن الذي يُدعى القمص مقار سعد، فأخرج طبنجته وأطلق عليه 4 رصاصات، لينهي على حياته فورًا.
وأشار شاهد العيان، إلى أن الحارس هرب بعد إطلاق النار على الكاهن وسلم نفسه إلى الأمن، مبينًا أن قوات الأمن تتواجد في الكنيسة وتباشر التحقيقات.
وبين شاهد العيان، أن الجاني من حراس كنيسة بشبرا الخيمة وليس الشرطة، مؤكدًا أن السبب خلاف شخصي.

بيان لإيبراشية شبرا الخيمة: كاهن شبرا الخيمة تعرض لإطلاق نار والحادث جنائى

أعلنت إيبراشية شبرا الخيمة اليوم وفاة القمص مقار سعد مقار كاهن كنيسة مارمرقس الرسول بالمنشية الجديدة بشبرا الخيمة أثر حادث إطلاق نار بيد أحد الفراشين بالكنيسة، مما أدى إلى مصرعه فور إطلاق النيران عليه.

وذكر بيان صادر عن الإيبراشية موقع باسم القمص إرميا عدلى وكيل الإيبراشية: “قامت المطرانية بإبلاغ الجهات الأمنية والنيابة العامة، والواقعة محل التحقيق حاليًا مؤكدة أن الحادث جنائى القصد”.

وتابع البيان: “نودع على رجاء القيامة كاهنًا وأبًا نشيطًا، خدم الكنيسة وشعبها بكل أمانة طوال مدة بلغت قرابة الربع قرن مقدمين تعزيات السماء لأسرته وشعبه وأخوته الكهنة”.

واختتم البيان: “وسوف تعلن المطرانية ميعاد صلاة الجنازة فور انتهاء الإجراءات”.

 

 

 

التعليقات