التخطي إلى المحتوى

مردداً أنا المهدي المنتظر : قاتل امام مسجد الهرم اثناء صلاه الجمعه ، طعن الأمام وهو راكع صارخاً انت ابليس

مقطع فيديو يوثق لحظة ضبط المتهم بقتل إمام مسجد يصرخ الإمام ده إبليس

شهدت منطقة الهرم، خلال صلاة الجمعة، حادثا مأساويا مرعبا، حيث أقدم دكتور جامعي مفصول على طعن إمام مسجد الرحمة بمنطقة التعاون بالهرم بسلاح أبيض “سكين” خلال الركعة الثانية، وتم ضبط المتهم ونقل المجنى عليه إلى مستشفى الهرم.

المتهم يدعى “أحمد. م” 41 سنة، أستاذ جامعي منقطع عن العمل، ومهتز نفسيًا.   المصادر، كشفت عن أن إمام المسجد المجني عليه “محمد. خ” 35 سنة، لفظ أنفاسه الأخيرة، إثر تلقيه 3 طعنات في مناطق متفرقة بالجسم.

وبدأت النيابة العامة بجنوب الجيزة، تحقيقاتها حيث انتقلت إلى موقع الحادث، وأجرت مناظرة لجثة المجنى عليه، وتبين من خلال المناظرة أن المجنى عليه أصيب بطعنة نافذة فى الظهر أسفرت عن وفاته، متأثرًا بجراحه. وأمرت النيابة العامة، بالتحفظ على السكين المستخدم فى الجريمة، وإرساله للمعمل الجنائى لفحصها وكتابة تقرير وافٍ عنها؛ لاستكمال التحقيقات، وطلبت تحريات أجهزة الأمن حول الواقعة؛ للوقوف على ظروفها وملابساتها. ويجرى رجال الأمن تحريات موسعة حول الواقعة للوقوف على ظروفها وملابساتها، حيث يتم الاستماع لأقوال عدد من شهود العيان، والأهالى الذين ألقوا القبض على المتهم بعد طعن إمام المسجد.  الضحية وحصلت “البوابة نيوز” على أول صور توثق لحظة القبض على القاتل، حيث ردد: “أنا المهدي المنتظر”. وكشف مصدر أمني مسئول بمديرية الجيزة، تفاصيل جديدة في الواقعة قائلا: إن القاتل توجه للمسجد قبل صلاة الجمعة، ودار بينه وبين المجني عليه، حديث حول ادعاء الجاني أنه المهدي المنتظر، وقال المتهم للضحية: “أنت إبليس”، فطلب منه إمام المسجد أن يسمع له آية الكرسي، فقرأها ثم دخلا المسجد.  وأضاف المصدر، أنه عقب انتهاء الخطبة وأثناء الصلاة، طعن الجاني إمام المسجد وهو راكع، فأمسك به المصلين وتم تسلميه لضباط مباحث قسم شرطة الهرم. وأكد شهود عيان، أن القاتل طلب من الإمام تلاوة آية الكرسي أثناء الصلاة، وهو ما حدث، ولكن المتهم طعنه بسكين في الظهر أثناء ركوعه.

عاطل يقتل إمام مسجد أثناء صلاة الجمعة في فيصل.. والتحريات: مهتز نفسيا
وأضاف الشاهد، أن المتهم من محافظة المنيا ويدعى “أحمد” مدرس بكلية الزراعة جامعة المنيا، 41 سنة، منقطع عن العمل، ومتزوج ومقيم بالمنطقة موقع الحادث منذ نحو 4 سنوات، وعقب قتله المجني عليه ردد قائلًا: “دي ساعته، ولو هرجع تاني كنت قتلته ألف مرة”.
وأضاف المصدر، أن الجاني تعدى بالضرب على المجني عليه أثناء دخوله المسجد، وقال له: “أنت إمام مسجد إزاي أنت مبتعرفش تقرأ”، مشيرا إلى أن المجني عليه يدعى “محمد خ”، 35 سنة.
كان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة الهرم من غرفة النجدة بمقتل أمام جامع بمنطقة محطة التعاون، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة بقيادة المقدم محمد الصغير رئيس المباحث، ومعاونه الرائد إسلام السيد.

عاطل يقتل إمام مسجد أثناء صلاة الجمعة في فيصل.. والتحريات: مهتز نفسيا

التعليقات