التخطي إلى المحتوى

بالتفاصيل : المواطن الايجابي يتسبب في القبض علي عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية بدار السلام

صورة أرشيفية

كشف مصدر أمني تفاصيل جديدة في واقعة القبض على 5 أشخاص، كونوا تشكيلا عصابيا للاتجار في الأعضاء البشرية بمنطقة عزبة خير الله بدار السلام.

وقال المصدر: إنه أثناء تواجد الرائد محمد عبدالحليم معاون مباحث قسم شرطة دار السلام ليلا، وردته معلومات واستغاثات من عدد من الأشخاص بقيام تشكيل عصابى بإغرائهم بالأموال مقابل الحصول على أعضائهم البشرية، وقال الضحايا: إن بعضهم باع أعضاءه لهم مقابل مبالغ زهيدة نظرا لحاجتهم للمال.

وعلى الفور انتقلت قوة أمنية من قطاع مباحث جنوب القاهرة وألقت القبض على المتهمين داخل شقة وبصحبتهم عدد من ضحاياهم، ودلت تحريات أجهزة الأمن بالقاهرة أن الضحايا أجريت لهم عمليات داخل عيادات طبية، وتلك الواقعة متورط بها أطباء جار القبض عليهم.

وأضاف المصدر أنه تم توجيه عدة مأموريات لضبط المتهمين، والبحث عن باقى الضحايا الذين أجريت عمليات جراحية لهم.

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بتكوين تشكيل عصابي يضم سماسرة وأطباء آخرين، حيث يتفق السمسار مع الضحايا ويتواصل معهم ويحصل على عمولة، وتجري العمليات للمواطنين داخل أماكن مشبوهة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقى اللواء أشرف الجندي، مدير مباحث العاصمة، إخطارا من قسم شرطة دار السلام مفاده تمكن ضباط مباحث القسم من القبض على تشكيل عصابي تخصص في الاتجار بالأعضاء البشرية، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

التعليقات