التخطي إلى المحتوى

الارصاد تنشر بيان هام بعد سقوط امطار أمس و اليوم

​أمطار غزيرة وعواصف رعدية تضرب 3 محافظات.. واستعدادات قصوى لمواجهتها

تعرضت 3 محافظات “الإسكندرية ودمياط والغربية” لسقوط أمطار غزيرة وموجات برق ورعد، مساء الخميس، ما أدى لحدوث تكدس في الحركة المرورية ببعض المناطق.
ففي الإسكندرية، شهدت المحافظة هطول أمطار غزيرة على أنحاء المحافظة، بالتزامن مع بدء نوة “باقي انواء المكنسة”، رفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، درجة الاستعداد القصوى بعد تلقيها إشارة من معهد بحوث الموارد المائية تشير إلى سقوط أمطار بكثافات خفيفة على الإسكندرية في مساء امس واليوم وغدًا وبعد غد طبقا لنتائج استقراء الخرائط المرفقة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا ومتوسطة الشدة على مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين.
يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية، لطيف على شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلًا.
والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة 22 درجة مئوية، بينما تصل الصغرى لـ15 درجة.
وإليكم بيان بدرجات الحرارة على بعض المدن والمحافظات المصرية وبعض المدن العربية والعالمية:

christian-dogma.com

التعليقات