التخطي إلى المحتوى

شاهد فيديو : افتتاح أول “ديسكو حلال” في جدة  ،، يثير غضب عارم بالسعودية

نتيجة بحث الصور عن ديسكو حلال

 

أثار الإعلان عن افتتاح فرع لملهى “وايت” الليلى الشهير في جدة، جدلا واسعا بين المغردين السعوديين الذين عبروا عن استيائهم من وجود هذا المكان بجوار مكة المكرمة.

فبعد دبي وبيروت، تفتتح سلسلة النوادي الليلية “وايت” فرعا جديدا في الواجهة البحرية لمدينة جدة، ولكن لن يسمح بتقديم المشروبات الكحولية فيه.

وسيفتح النادي أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحًا، وسُيمنع من هم دون الـ18 عامًا من الدخول إليه.

وانتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق عملية تجهيز افتتاح الملهى الليلي، ويرافق الصورة، صوت شخص يشرح طبيعة عمل الملهى الذي وصفه بأنه سيكون “ديسكو محترم” للعائلات، مشيرا إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريـال سعودي.

وطالب عدد من المغردين بعودة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، التي كانت “تفرض الأخلاق الإسلامية وتوقف وتعتقل أي شخص يقوم بانتهاك القيم والمبادئ الإسلامية، وتتأكد من إغلاق المحال وقت الصلاة وحظر شرب الكحول وحتى تقبض على أي شخصين من جنسين مختلفين لا تربطهما علاقة قرابة مباشرة أو زواج كما تعمل ضد السحر وتكافح الابتزاز”.

ال في المملكة بمدينة جدة، ضمن شاطئ “بيتش جدة” الذي يسمح بالاختلاط وارتداء ألبسة محددة في داخله.

حسـن أبو خطاب@Hassan_qrr

نايت كلوب في جدة “وفق الضوابط الشرعية”

٩٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وذكرت التغريدات أن النايت كلوب يستقبل الشباب بأسعار تصل إلى 1000 ريال سعودي (266 دولاراً) وللفتيات بأسعار تبدأ بـ130 ريالاً (نحو 35 دولاراً).

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر

Foot lettuce@meme_abuser

مبروك افتتاح اول البنات الدخول ب١٣٠ و العيال ١٠٠٠ نظام لاس فيقاس 😂👌🏿

مشاهدة تغريدات Foot lettuce الأخرى

وبحسب مقاطع الفيديو المنشورة على تويتر، يظهر “الديسكو” مشابهاً للطراز الغربي من حيث شكل الإضاءة الخافتة والملونة والسريعة، كما يضم باراً للمشروبات “الحلال”.

وانتشر هاشتاغ ” #لاأرضى_بمنكرات_شاطئ_بيتش_بجده” الذي ضم عدداً كبيراً من التغريدات الرافضة لهذا المشروع الذي وضع شروطاً للدخول إلى شاطئه منعها الحجز على الموقع الإلكتروني مسبقاً، ومنع دخول الهواتف النقالة.

وقال أحد المغردين في انتقاده للمشروع الجديد: “من جوار الحرم وقبلة المسلمين وبيت الله الحرام (محمد) ابن سلمان يقيم شاطئ عراة في جدة الحرمين وبلادنا وشعبنا في خطر”.

الصارم@ba2019er


من جوار الحرم وقبلة المسلمين وبيت الله الحرام ابن سلمان يقيم شاطئ عراه في جدة
الحرمين وبلادنا وشعبنا في خطر

مشاهدة تغريدات الصارم الأخرى

في حين انتقدت مغردة سعودية بشدة إنشاء الديسكو قائلة: “مجاهرة بالمعاصي، ومناداة للاختلاط بلباس عاري، أي تطور هذا الذي تريدونه هذا الذي كنتم تطمحون له همكم إفساد في الأرض وفسق وكفر بالنعمة”.

..╰⊰⊹✿ مروج بنت خالد ✿⊹⊱╮@mrooooj_123

مجاهرة بالمعاصي..ومناداة للاختلاط بلباس عاري….اي تطور هذا..الذي تريدونه هذا الذي كنتم تطمحون له…همكم إفساد في،الأرض وفسق وكفر بالنعمه.

١٨ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وعلق سعودي ثالث: “بار ومرقص ليلي بجدة أتى الزمن الذي سيقول فيه المؤمن الحق يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسياً منسياً”.

فيديو مُضمّن

U ₩ 1@miso8m


بار ومرقص ليلي بجدة
أتى الزمن اللذي سيقول فيه المؤمن الحق
يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسيا” منسيا

٥٠ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

وتشهد السعودية تحولات جذرية في بنيتها الاجتماعية منذ صعود ولي العهد محمد بن سلمان عام 2017، حيث سمح ببناء دور السينما وأقيمت المهرجانات والحفلات الغنائية الصاخبة والاختلاط فيها، في حين كان كل ذلك محرماً قبل سنوات فقط ومحارباً من قبل الدولة.

التعليقات