التخطي إلى المحتوى

أيران تهدد أمريكا بإغراق السفن الحربية الأمريكية باستخدام أسلحة سرية

أول تحرك أيرانى ضد أمريكا قد يشعل الحرب بينهم

قال الجنرال مرتضى قرباني، مستشار القيادة العسكرية الإيرانية، إن الولايات المتحدة الأمريكية قررت إرسال سفينتين حربيتين للمنطقة، فإن هما ارتكبتا أقل حماقة، فسنلقي بهاتين السفينتين إلى قاع البحر بطواقمهما وطائراتهما باستخدام صاروخين أو سلاحين سريين جديدين.

واعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن التعزيزات الأمريكية في الشرق الاوسط تشكل “تهديدا للسلام الدولي”، وفق وكالة فرانس برس.

من جهة اخرى نقلت وكالة ميزان للأنباء عن مسؤول عسكري إيراني كبير قوله إن بوسع إيران أن تغرق السفن الحربية التي ترسلها الولايات المتحدة إلى منطقة الخليج باستخدام صواريخ و”أسلحة سرية”.

وفى وقت سابق ذكرت وكالة أنباء CNN، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وافق على  طلب باتريك شاناهان، القائم بأعمال وزير الدفاع، لنشر قوات عسكرية إضافية في الشرق الأوسط.
ونقلت CNN عن مصدر مسئول، أن الهدف من التعزيزات العسكرية المرسلة إلى منطقة الخليج، ردع التهديدات الإيرانية التي برزت في الآونة الأخيرة.
وأضاف المصدر، أن التعزيزات العسكرية المقرر إرسالها إلى الخليج تشمل بطاريات صواريخ باتريوت وطائرة استطلاع والقوات اللازمة لهذه الموارد.
وبينت وكالة الأنباء، أن مصدر مطلع آخر، أكد لها أن وزارة الدفاع الأمريكية تريد توفير المزيد من الردع ضد إيران، عقب اعتقادها بأن التهديد الإيراني في أعلى مستوياته.

التعليقات