التخطي إلى المحتوى

أهالي المنوفية عزموا الناخبين».. «لحوم وفراخ» أمام لجنة بالمنوفي

نتيجة بحث الصور عن ذبح العجل في الشارع

ذبح عدد من أهالي قرية بي العرب التابعة لمركز الباجور في محافظة المنوفية، عجلا أمام اللجنة الموجودة بالقرية، كما قاموا بتوزيع الدجاج على الأهالي.

وقال أحد المواطنين إنهم فعلوا ذلك من أجل مصر وتأييدا للتعديلات الدستورية التي بدأ التصويت عليها التاسعة صباح السبت الماضي.

وكانت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، استكملت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الإثنين، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن “مجلس الشيوخ” ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.

التعليقات