التخطي إلى المحتوى

أحدث صيحة.. كحك العيد بـ”الجبنة النستو” إبداع من سيدات أسوان

سيدات أسوان دائما يرفعن شعار “نحن نختلف عن الآخرين”.. كحك العيد له طرق متعارف عليها في صناعته لكن عندما يتم عمله بأيدي الأسوانيات تجد أن هناك شيئا مختلفا وطرقا مبتكرة ليضعوا أمامنا أجمل الأشكال والألوان، وبدلا من أن يضيفن بداخله الملبن أو العجوة وما هو المتعارف عليه، استخدمن في صناعته “الجبنة النستو”.

داخل منازلهن البسيطة تجدهن يجلسن قبل العيد بيوم أو اثنين مجتمعات على أنغام أغنية “يا ليلة العيد” للست أم كلثوم ويداعبن بأيدهن عجينة الكحك بالسكر والجبنة النستو.

وتستطيعين عمل الكحك بالجنبة النستو في المنزل بدون أي تكاليف باهظة، وببساطة وسهولة متناهية كعادة الأسوانيات في حياتهن، وقدمت إحدى السيدات مقادير عمل الكحك بالجنبة النستو: “عشان تعمل كيلو كحك.. المقادير علبتان من الجبنة النستو وكيلو دقيق ونص كيلو سكر بودرة وكيسين من البيكنج بودر وكيلو سمن”.

وأضافت السيدة: “طريقة عمل الكحك الأسواني تمزج الجبنة النستو مع السمن ويضاف الدقيق والسكر والبيكنج بودر ويتملك ويتكور زي الكفتة بتاعة الرز حجم صغير جدا وممكن يتسوي في فرن البوتاجاز عادي لأنه مش بياخد سوى كتير أقصى حاجة ١٠ دقائق أو ربع ساعة ويتحط عليه سكر بودرة للتحلية”.

التعليقات