التخطي إلى المحتوى

موعد مباراة الاهلي والترجي اليوم الجمعه 2-11-2018 الأهلى فى مواجهة الترجى لحصد النجمة التاسعة

​الأهلى فى مواجهة الترجى لحصد النجمة التاسعة

يدخل فريق الأهلي، فى التاسعة مساء اليوم، الجمعة، واحدة من أهم مبارياته خلال السنوات الأخيرة عندما يستضيف الترجي التونسي باستاد برج العرب فى ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا، وهى المباراة التى سيحضرها ما يقرب من 60 ألف مُشجع، ويتطلع بطل مصر لتحقيق نتيجة جيدة تُسهّل من مهمة الفريق فى مباراة العودة يوم 9 نوفمبر المقبل والذى سيتم إعلان بطل أفريقيا عقبها.

واستعد الأهلي لمواجهة الليلة جيداً من خلال التدريبات اليومية وكذلك من خلال مباراة الوصل الإماراتى فى ذهاب دور الـ16 لكأس زايد للأندية ابطال العرب، والتى انتهت بالتعادل 2/2 والتى كشفت عن أخطاء كثيرة للفريق، أهمها القصور الدفاعى وكذلك عدم استغلال الفرص أمام مرمى المنافس، وهو ما حذّر منه الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى طوال الأيام الماضية.

واستقر كارتيرون على التشكيل الذى سيخوض به لقاء الليلة حيث يضم كلاً من: محمد الشناوي في حراسة المرمى وأمامه سعد سمير وساليف كوليبالي وفي الوسط حسام عاشور وعمرو السولية، وفى الجانب الأيمن أحمد فتحى، فيما سيقود أيمن أشرف الجبهة اليسرى، ويلعب في المثلث الهجومى كل من وليد سليمان وأحمد حمودى وإسلام محارب، وفى الهجوم وليد  آزارو.

 

 

موعد مباراة الاهلي والترجي اليوم الجمعه 2-11-2018 الأهلى فى مواجهة الترجى لحصد النجمة التاسعة

كارتيرون قال إن مباراة الليلة 90 دقيقة من مباراة مدتها 180 دقيقة سيُقام الشوط الأول منها اليوم والثاني في تونس الجمعة المقبل، موضحاً أن لاعبى الأهلي دائماً ما يكونوا رجالاً وعلى قدر المسئولية، مُشيراً إلى أن إقامة مباراة الذهاب على استاد برج العرب لا تعنى له الكثير ولا تشغله وأنه لا ينظر لملعب مباراة الذهاب “برج العرب” أو العودة “ملعب رادس”، لكن كل تفكيره خلال الفترة الماضية كان منصباً على أن الأهلى سيلعب 180 دقيقة فى نهائى دورى أبطال أفريقيا، وأكد المدير الفنى أن وجود الجماهير فى المدرجات فى مباراة الذهاب دافع قوى وحافز للاعبين؛ من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة، وأنه دائما ما يعتبر جماهير الأهلى شريكا فى الانتصارات التى تحققت، وأنها تستحق الأفضل، وتعهد أن يقدم الفريق مباراة قوية تليق باسم وتاريخ الأهلى.

موعد مباراة الاهلي والترجي اليوم الجمعه 2-11-2018 الأهلى فى مواجهة الترجى لحصد النجمة التاسعة

فى المقابل، يسعى الترجى التونسى لإنهاء مسلسل تفوق المارد الأحمر فى المواجهات الأخيرة التي جمعت الفريقين حيث يعود آخر انتصار لـ”شيخ الأندية التونسية” على الأهلى إلى 30 يوليو 2011 بنتيجة 1 – 0، ضمن منافسات دور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

ويسعى الترجى بقيادة المدرب معين الشعباني لتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من آماله فى الحصول على اللقب القارى فى موسم احتفاله بذكرى مرور 100 عام على تأسيسه.

ويخوض الترجي نهائي دوري ابطال افريقيا للمرة السابعة في تاريخه فيما توج باللقب عامي 1994 و2011، وتغلب في أخر مبارياته بمسابقة الدوري التونسي على حمام الأنف بنتيجة 2 – 0.

وتعد جماهير الترجي آماله على الثلاثي هيثم الجويني وأنيس البدري وطه الخنيسي في هز شباك الأهلي بمباراة اليوم.

تحديث

خبر هام من السكة الحديد لمشجعى النادى الاهلى

خبر هام من السكة الحديد لمشجعى النادى الاهلى

أنهت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، تجهيز قطارين من “القاهرة” إلى مدينة “برج العرب” الجديدة بالإسكندرية والعكس، لنقل مشجعي كرة القدم لحضور مباراة الذهاب بالدور النهائي بدوري أبطال أفريقيا، والتي تقام على ملعب استاد مدينة برج العرب الجديدة بين فريقي الأهلى المصري والترجي التونسي، مساء اليوم، من حيث إجراء الصيانات العاجلة والبسيطة، والكشف الدوري واليومي قبل انطلاق الرحلات، لتوفير الحماية لجموع الركاب المسافرين كافة.
وقال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، إنه تم تجهيز القطارين وإجراء جميع الصيانات اللازمة لهم، بالإضافة إلى إجراء كشف كامل على جميع آلات الجر بالجرارات وعربات القطارات، لتوفير الحماية كافة لجموع المشجعين المسافرين، موضحًا أنه تقرر تشغيل قطار في رحلة الذهاب من “القاهرة”، وآخر في رحلة العودة من “الإسكندرية”، مضيفا أن قطار الذهاب يتحرك من محطة القاهرة الساعة 9:40 صباح اليوم ويقف بمحطات “بنها – طنطا – دمنهور- محرم بك – محطة 25 يناير – برج العرب الجديدة”، وقطار العودة يتحرك من الإسكندرية الساعة 23:30 مساء اليوم بعد انتهاء المباراة مباشرة.
وأوضح “رسلان” لـ”الوطن”، إنه تم التأكد من الحالة الفنية للقطارين قبل انطلاق الرحلات، وأن القطارين خضعوا لصيانات شاملة داخل ورش الصيانة التابعة للسكة الحديد، موضحًا أن سعر التذكرة موحدة بملبغ 30 جنيهًا، شاملة رحلتي الذهاب والعودة من القاهرة إلى برج العرب الجديدة ومن الإسكندرية إلى القاهرة، تشجيعا للجمهور المشارك في حضور المباراة لرفع الروح المعنوية للفريق المصري المشارك في البطولة.
وأكد “رسلان”، أن جميع ورش الصيانة التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، تعمل بكامل طاقتها يوميًا، لإجراء الصيانات اللازمة للجرارات وعربات القطارات، بالإضافة إلى إعادة تأهيل وصيانة وتشغيل العديد من العربات المطورة، مشيرًا إلى أن الجميع يعمل من أجل إحداث طفرة حقيقية بمنظومة السكة الحديد، لتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين، موضحًا إلى أن جميع القطارات تعمل بكامل طاقتها يوميا على جميع خطوط السكة الحديد، وأن غرفة العمليات المركزية تتابع لحظة بلحظة، حركة مسير القطارات، للتأكد من انتظامها وعدم وجود أي معوقات تؤثر على حركة التشغيل.
ونوه “رسلان”، إلى أنه لا يوجد لدى الهيئة أي عوائق لتحديث وتطوير عربات القطارات والجرارات”، مشيرًا إلى إجراء صيانات شاملة وعاجلة ودورية على جميع عربات القطارات التي تعمل على جميع خطوط “السكة الحديد” على الوجهين القبلي والبحري، موضحًا أن الهيئة وفرت قطع الغيار اللازمة، ولا يوجد أي أزمة في قطع الغيار سواء الخاصة بعربات القطارات أو الجرارات.

تحديث

التاسعة يا أهلى..شاهد كيف غرد الأهلاوية فى ليلة نهائى دورى أبطال إفريقيا؟

التاسعة يا أهلى..شاهد كيف غرد الأهلاوية فى ليلة نهائى دورى أبطال إفريقيا؟

بروح الفانلة الحمراء، غردت الجماهير الأهلاوية ، مطالبة المارد الأحمر بالفوز فى مباراة اليوم أمام الترجى التونسى باستاد برج العرب، فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا، عبر هاشتاج “التاسعة يا أهلى” الذى تصدر قائمة الأكثر تداولاً عبر موقع تويتر.
christian-dogma.comترندات تويتر
تنوعت التغريدات عبر الهاشتاج لموازرة النادى الأهلى فى مباراة اليوم أمام الترجى فى نهائى دورى ابطال إفريقيا، مطالبة فريقها بالفوز، قال حسام طارق:” أهلاوى أنا و الفخر ليا أنا نادى القرن فى القارة هو ناديا وهعيش وأموت وأفضل عشانة وهو فوق دايما مكان”، وتمنى آخر  فوز النادى الأهلى بالمباراة والبطولة قائلاً:” فى ليلة الجمعة المباركه اللّهم لا تحرمنا من فرحة التتويج بدورى أبطال أفريقيا”.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
وغرد محمد أنور، مطالبا  الأهلى بالفوز، قائلاً :” الليله كله بيتفرج عليك يا أهلى الليله بطوله الليله روح الليله مش هزار الليله التاسعة، ودعا محمود بفوز المارد الأحمر:” يارب  النصر من عندك يارب ان شاء الله وان شاء الله نحسمها من برج العرب”، وفى نفس الإطار، قال إمام:” اللهم الأهلى بطلاً لدورى أبطال أفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه”.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
وطالب محمد على، جماهير النادى الأهلى بالتشجيع، قائلاً :” عايزيين التشجيع يهز جبال لازم تثبتوا أنكم الأبطال دى اسمها التالتة شمال مبيجيش منها إلا الرجال”، وأضاف آخر:” في ليلة الجمعة المباركه اللّهم لا تحرمنا من فرحة التتويج بدوري أبطال أفريقيا”.
christian-dogma.com
وتقام فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة الموافق 2 / 11 / 2018 مباراة الاهلى والترجى التونسى بإستاد برج العرب في إطار ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا بحضور 60 ألف متفرج.

التعليقات