التخطي إلى المحتوى

العالم علي موعد مع ظهور أكثر من لقاح كورونا #لقاح _كورونا

في ظل حصيلة الضحايا التي خلفها فيروس كورونا “كوفيد 19″، تتسابق الدول، لخروج أول لقاحات كورونا للنور قبل نهاية عام 2020م، حيث طرقت بعض اللقاحات، أبواب الاختبارات الأخيرة؛ كاللقاح الأمريكي والروسي.

التجارب الأخيرة للقاح الأمريكي

أعلن الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، أن بلاده تشهد حاليا المرحلة الأخيرة من اختبار لقاح ضد فيروس كورونا.

وقال ترامب إن اللقاح “قد يظهر قبل نهاية العام الجاري أو قبل ذلك بكثير”، مركدًا: “معا سنتغلب على الفيروس”.

وسجلت الولايات المتحدة، أكثر من 5 ملايين إصابة بالفيروس، لتحتل المركز الأول عالميا في تسجيل الإصابات.

لقاح في الهند
ودخل لقاح Covishield المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، مع إعطاء الجرعة الأولى من اللقاح للمتطوعين، وستبدأ الجرعات الثانية بعد 29 يومًا وستنتهي النتائج النهائية لمحاكمة المرحلة الثالثة في غضون 15 يومًا أخرى.

وأعرب وزير الصحة الاتحادي الدكتور هارش فاردان عن أمله في أن يكون لقاح فيروس كورونا جاهزًا في الهند بحلول نهاية عام 2020.

العالم علي موعد مع ظهور أكثر من لقاح كورونا #لقاح _كورونا

اللقاح الروسي
بينما أجريت العديد من التجارب على اللقاح الروسي “سبوتنيك 5″، حتى أصبح جاهزًا، حيث أن كل المتطوعين الذين شاركوا في اختبار اللقاح بخير وقد حصلوا على المناعة ضد الفيروس.

ومن المقرر أن يصبح اللقاح الروسي، جاهزًا قبل نهاية عام 2020م، حيث سجلته وزارة الصحة الروسية، كأول لقاح في العالم للوقاية من عدوى فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، الذي طوره مركز اللقاحات “جامالي” بالاشتراك مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

اللقاح الصيني

كما أبدى اللقاح الذي صنعته شركة “سينوفاك بيوتك”الصينية لصناعة الأدوية، فعاليته ضدّ سلالات مختلفة من فيروس كورونا.

ويخضع اللقاح الصيني، لمرحلة التجارب السريرية، حيث سيكون جاهزًا قبل نهاية عام 2020م.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، يوم 11 مارس الماضي، مرض فيروس كورونا بـ”وباء عالمي”، مؤكدة على أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

وأبلغت السلطات الصينية، يوم 31 ديسمبر الماضي، منظمة الصحة العالمية بتفشي الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس “كورونا” في مدينة ووهان.

ومنذ ذلك الحين انتقل الفيروس إلى العديد من الدول؛ وسجلت آلاف حالات الوفاة بسبب الفيروس في إيطاليا وإيران وكوريا الجنوبية وفرنسا والولايات المتحدة والعراق، وغيرها من دول العالم.

أدوية كورونا روسيا علاج كورونا فيروس كورونا لقاح كورونا منظمة الصحة العالمية

 

التعليقات