التخطي إلى المحتوى
ليفربول يهزم بورتو ويقترب من نصف نهائي الأبطال اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2019

ليفربول يهزم بورتو ويقترب من نصف نهائي الأبطال

إقترب فريق ليفربول الإنجليزي من التأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، بفوزه في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي التي أقيمت على ملعب ( أنفيلد ) مساء اليوم الثلاثاء على ضيفه فريق بورتو البرتغالي بنتيجة 2-0، في إنتظار الحسم في مباراة الإياب على ملعب الدراغاو معقل فريق بورتو، الاسبوع المقبل.

 

تقدم فريق ليفربول بأول الأهداف في الدقيقة الخامسة من عمر اللقاء، عندما أرسل جيمس ميلنر كرة طويلة إلى ماني الذي يمررها إلى فيرمينو في قلب منطقة الجزاء، الذي يمررها إلى كيتا المتواجد على أطراف منطقة الجزاء ثم يسدد الغيني كرة تصطدم بمدافع بورتو وتعبر إلى مرمى حارس الفريق البرتغالي، النجم الاسباني المخضرم إيكر كاسياس.

 

بعد هذا الهدف كان فريق ليفربول قريب من مرمى الضيوف، بمحاولة النجم المصري محمد صلاح الذي سدد خطيرة في الدقيقة الثامنة عشر، ولكن إيكر كاسياس تصدى لهذه الكرة، ثم سدد محمد صلاح كرة أخرى عند الدقيقة الثانية والعشرون، ولكنها أخطأت المرمى، حيث إبتعدت قليلاً فقط، بعد ذلك واصل أصحاب الأرض ضغطهم بحثاً عن هدف ثانٍ.

 

وجاء الهدف الثاني بالفعل عند الدقيقة 26 من عمر المباراة، حيث جاء بعد أن أرسل هندرسون بينية أكثر من رائعة للظهير المتقدم على الجهة اليمنى ترينت الكسندر آرنولد الذي يمررها إلى النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو واضعًا إياها في المرمى بكل سهولة، ثم سدد روبيرتو فيرمينو كرة خطيرة أخرى في الدقيقة 33 علت مرمى الضيوف بقليل.

 

مع بداية الشوط ثاني وصل ساديو ماني لشباك بورتو، ولكن الحكم لم يحتسب الهدف بداعي التسلل، وفي الدقيقة 63 حاول صلاح مرة أخرى بكرة على مرتين، ولكن بقي غير موفق، وسدد ساديو ماني كرة أخرى ولكن الكرة ذهبت خارج الملعب، فيما حاول الفريق الضيف ببعض الكرات معتمداً على سواريس موسى ماريغا بالدرجة الأولى لكن دون نجاح.

التعليقات