التخطي إلى المحتوى

ليفربول يحقق فوزاً قاتلاً على توتنهام وينتزع صدارة البريميرليج مؤقتاً

ليفربول يحقق فوزاً قاتلاً على توتنهام وينتزع صدارة البريميرليج مؤقتاً

حقق فريق ليفربول فوزاً قاتلاً على حساب نظيره فريق توتنهام في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على أرضية ملعب ” آنفيلد ” بنيتجة 2-1 , في الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز , ليرفع ليفربول رصيده الى 79 نقطة في الصدارة وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي الذي لديه لقاء مؤجل , بينما تجمد رصيد توتنهام عند 61 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً بنفس رصيد مانشستر يونايتد وبفارق 3 نقاط عن أرسنال خامساً .

 

بداية الشوط الأول من المباراة كان هادئاً نسبياً بين الفريقين وسط إنحصار اللعب في متوسط الميدان وسط محاولات من كلا الفريقين لكن دون أي خطورة , وفي الدقيقة ” 16 ” سجل ( روبيرتو فرمينهو ) هدف التقدم لصالح ليفربول بعد كرة عرضية من روبيرتسون على الجانب الأيسر حولها فرمينهو برأسية رائعة هزت شباك الحارس لوريس .

 

وفي الدقيقة ” 18 ” أرسل روبرتسون كرة عرضية من الجانب الأيسر أبعدها المدافع لتصل الى أرنولد الذي أطلق تسديدة على حدود منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى بقليل , كاد الريدز ان يضيف هدف ثاني بعد هجمة منظمة انتهت بتمريرة من فينالدوم الى ساديو ماني الذي سدد كرة على حدود منطقة الجزاء لكنها بجوار المرمى في الدقيقة ” 20 ” . 

 

كاد توتنهام أن يسجل التعادل بعد كرة طولية وهفوة بين مينلر وأليسون لكن الأخير أمسك الكرة في الدقيقة ” 24 ” , وبعدها سدد ديلي ألي كرة فوق المرمى بقليل في الدقيقة ” 32 ” , كاد ماني أن يضيف هدف ثاني بعد هجمة مرتدة انتهت بتمريرة الى ماني الذي أطلق تسديدة رائعة بجوار القائم في الدقيقة  “37 ” , لينتهي الشوط الأول 1-0 للريدز . 

 

وفي الشوط الثاني , سدد إيركسن كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها فوق المرمى , وبعدها رد ليفربول بكرة عرضية من مينلر ثم رأسية من فان دايك فوق المرمى في الدقيقة ” 48 ” , سدد كين كرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها أليسون ثم تابعها إيركسن بتسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن روبيرتسون أبعدها الى ركنية في الدقيقة ” 55 ” .

 

إنطلق صلاح بالكرة بعد هجمة مرتدة سريعة قبل أن يسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء أبعدها المدافع في الدقيقة ” 59 ” , سدد صلاح كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها بعيدة عن المرمى , خرج سانشيز ودخل سون , ثم سجل توتنهام هدف التعادل عن طريق ( لوكاس مورا ) بعد كرة من إيركسن حولها مورا في الشباك ببراعة . 

 

سدد أرنولد كرة رائعة من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها في الدقيقة ” 75 ” , خرج هيندرسون ومينلر ودخل بدلاً منهما فابينهو وأوريجي , كاد الريدز أن يسجل هدف ثاني بعد ركنية ثم رأسية من فان دايك وبعدها ارتطمت في فرمينهو ثم بين أحضان الحارس لوريس , سدد أوريجي كرة من ضربة حرة أرتطمت في الجدار الدفاعي ثم لركنية .

 

خرج مورا ودخل بدلاً من بن دافيز , أهدر توتنهام هدف محقق بعد انفراد صريح من سيسوكو الذي سدد كرة فوق المرمى , أهدر ديلي ألي هدف محقق بتسديدة بجوار القائم , سجل ليفربول هدف ثاني عن طريق (توبي الديرفيريلد ) بعد كرة عرضية ورأسية من صلاح أبعدها لوريس ثم أرتطمت في الديرفيريلد وسكنت الشباك في الدقيقة ” 90 ” . 

 

خرج محمد صلاح ودخلاً بدلاً منه ديان لوفريين في الدقيقة ” 90+3 ” , لينتهي بعدها اللقاء بفوز ليفربول 2-1 . 

التعليقات