التخطي إلى المحتوى

الأهلى يرتقى 5 مراكز وقفز إلى المركز الـ47 عالمياً موعد الأهلي وسموحة #الأهلي #سموحة

مباراة الاهلي وسموحة

تقدم نادى الأهلى 5 مراكز في تصنيف أندية العالم، وفقاً لموقع “Clubworldranking”، وقفز إلى المركز الـ47 عالمياً، بدلاً من المركز الـ 52 عالمياّ الذى احتله فى تصنيف الأسبوع الماضي، وتفوق على العديد من الأندية العالمية أبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزى الذى حل فى المركز 53 عالميًا.

وانتزع الأهلى بطاقة التأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا، بعد تخطى فريق صن دوانز الجنوب أفريقى بنتيجة 3-1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بالدور ربع النهائى للمسابقة القارية، ليضرب موعدا مع الوداد المغربى فى الدور نصف النهائي، لانتزاع بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.

بينما تقدم نادى الزمالك للمركز الـ86 عالمياً بدلاً من المركز الـ90 عالمياً الذى احتله فى تصنيف الأسبوع الماضى.

الأهلى يرتقى 5 مراكز وقفز إلى المركز الـ47 عالمياً موعد الأهلي وسموحة #الأهلي #سموحة

وكان الزمالك قد تغلب على الترجى التونسى بنتيجة 3-2 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بدورى أبطال أفريقيا، ويتأهل إلى الدور نصف النهائى ليواجه الرجاء المغربى.

ويستعد الأهلى والزمالك لمواجهة سموحة والاتحاد السكندرى بالجولة الـ18 من مسابقة الدورى المصري، يومى الأربعاء والخميس على الترتيب.
محمد الدكر
منح الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي اللاعبين راحة اليوم من التدريبات بعد العودة من جنوب إفريقيا، على أن يستأنف الفريق مرانه غدا الثلاثاء، استعدادا لمواجهة سموحة المقرر لها يوم الأربعاء المقبل في بطولة الدوري العام.

وحصل الفريق على راحة بسبب حالة الإجهاد بعد العودة من جنوب إفريقيا صباح اليوم في رحلة استغرقت ما يقرب من ٩ ساعات، حيث استقل الفريق حافلة من بريتوريا إلى مطار جوهانسبرج قبل أن يستقل الطائرة إلى القاهرة.

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على صن داونز في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين نظيفين، والتعادل الإيجابي في مباراة العودة التي أقيمت في مدينة بريتوريا.

مباراة الاهلي وسموحة

على جانب آخر، يجري جيرالدو، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، أشعة في القاهرة بعد عودة بعثة الفريق من جنوب إفريقيا صباح اليوم، لتحديد فترة غيابه والاطمئنان على حالته بشكل أكبر.

وتعرض جيرالدو لإصابة في الكاحل خلال مشاركته في مباراة الإياب أمام صن داونز التي أقيمت على استاد لوكاس موريبي في إياب دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا.

وحصل اللاعب الأنجولي على راحة أمس من التدريبات قبل وصول البعثة؛ بسبب تورم قدمه، فيما تحسم الأشعة فترة غيابه عن المشاركة والبرنامج العلاجي الذي سيخضع له.

وشارك جيرالدو في التشكيل الأساسي لمواجهة صن داونز الأخيرة التي أقيمت في جنوب إفريقيا، قبل أن يخرج بسبب الإصابة.

من جانبه عقد رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، جلسة مع معاونيه لوضع برنامج الفريق خلال الفترة المقبلة، والترتيب لمباراة سموحة بعد غد الاربعاء.
وأغلق الجهاز الفني ملف دوري أبطال إفريقيا، وبدأ التركيز في مباريات الدوري العام وعلى رأسها مباراة سموحة المقبلة.

وحرص فايلر علي عقد جلسة مطولة مع اللاعبين قبل انطلاق المران الذي أقيم أمس في جنوب إفريقيا؛ للتأكيد على ضرورة إغلاق ملف دوري أبطال إفريقيا والعودة من جديد إلى بطولة الدوري العام، لاستمرار انطلاقة الفريق.

التعليقات