التخطي إلى المحتوى

تضامن شعبي مع معلم بكفور بلشاي بكفر الزيات لإنشاءه وحدة إسعاف وإطفاء ، والمحكمة تؤجل القضية

كتب- نصر الديب

تضامن عدد من الأهالي في كفور بلشاي والقري المجاورة مع المعلم الأزهري “م. ح” الذي قدم للمحاكمة ، لاتهامه في محضر رسمي صادر عن جهاز الإدارة العامة لتطوير وحماية النيل بشمال فرع رشيد بدسوق بمحافظة كفرالشيخ بإنشاء بناء خرساني وحدة إسعاف ووحدة إطفاء بقرية كفوربلشاي التابعة لمركز كفرالزيات لبنائها بالقرية  بجوار نهر النيل .

واليوم الثلاثاء قررت محكمة جنح كفرالزيات بمحافظة الغربية برئاسة المستشار محمد يوسف، اليوم الثلاثاء، تأجيل أولى جلسات المحاكمة إلى جلسة ٣١ أغسطس الجاري .

وعلي غير المعتاد شهدة القاعة عدد كبير من الأهالي في كفور بلشاي بكفر الزيات وبعض القري المجاورة تضامناً مع المعلم الأزهري المتهم بخدمة القرية ، وشهد شاهد من أهلها بأن هذا الأزهري لاذنب له في ذلك، وأن جميع المبالغ والمقدرة بـ 650 الف جنية هي عبارة عن تبرع ذاتي من الأهالي وتم تجميعه من أجل إنشاء وحدتي إسعاف وإطفاء .

ومن جانبه تدخل دفاع المتهم خلال الجلسة، وقدم للسيد المستشار محمد يوسف رئيس الجلسة، حافظة مستندات تفيد بأن قطعة الأرض التي تم بناء عليها وحدتي الإسعاف والإطفاء هي أملاك دولة، وصدر قرار تخصيص لها من قبل من رئاسة الوزراء ومحافظة الغربية والمجالس المحلية السابقة .

وهذا وتشهد هذه القضية مشاركة مجتمعية وشعبية من أهالي كفر الزيات عامة وكفور بلشاي علي وجه الخصوص بسبب احتياج هذه القرية والقري المجاورة لهذه الخدمات لما تشهده هذه المنطقة من حرائق عديدة بسبب طبيعة القرية الزراعية .

 

التعليقات