التخطي إلى المحتوى
بايرن ميونخ يسحق دورتموند وينتزع الصدارة

بايرن ميونخ يسحق دورتموند وينتزع الصدارة

إنتزع فريق بايرن ميونخ صدارة البندسليغا بفوز كاسح على حساب نظيره فريق بروسيا دورتموند في مباراة الجولة 28، بنتيجة ( 5-0 ) ، ليرفع بايرن رصيده إلى 64 نقطة ويصبح الأول، وتراجع دورتموند للمركز الثاني برصيد 63 نقطة.

 

كاد فريق بروسيا دورتموند أن يباغث أصحاب الأرض بهدف في أول 5 دقائق، ولكن كرة محمود داوود التي جاءت بعد هجمة مرتدة نموذجية بتمريرات سريعة ومتقنة، ضربت في القائم الأيسر لمرمى الحارس مانويل نوير وذهبت خارج الملعب.

 

وتمكن فريق بايرن ميونخ من إفتتاح التسجيل في الدقيقة العاشرة بعد الكرة التي رفعها الاسباني تياغو الكانتارا من ركلة ركنية، قابلها قلب الدفاع ماتس هوميلس برأسية رائعة في شباك الحارس رومان بوركي.

 

وجاء الهدف الثاني للفريق البافاري في الدقيقة 17، بعد خطأ فادح من مدافع دورتموند دان اكسيل زغاداو، حيث أخذ روبرت ليفاندوسكي الكرة منه، ثم مر من الحارس بوركي الذي حاول قطع الكرة، ووضعها في المرمى بنجاح.

 

وكاد هوميلس أن يسجل هدف آخر برأسية جديدة بعد ركنية رفعها تياغو أيضاً ولكن الحارس بوركي يتصدى ببراعة في الدقيقة 31، وفي الدقيقة 41 أضاف الاسباني خافيير مارتينيز الهدف الثالث بتسديدة رائعة سكنت المرمى.

 

وجاء الهدف الرابع للبافاريين في الدقيقة 43 بعد كرة رفعها من الجهة اليمنى توماس مولر بشكل رائع بإتجاه المتميز سيرج غنابري المتمركز قرب القائم الثاني، ليضعها غنابري برأسية جميلة على يمين الحارس رومان بوركي.

 

في الشوط الثاني، كان رتم المباراة بطيئ، حيث إستسلم دورتموند، ولم تكن له ردة فعل، وحاول بايرن ميونخ أن يمضي دقائق المباراة بأقل جهد ممكن، إلى أن سجل الهدف الخامس في الدقيقة 89 عن طريق ليفاندوسكي بعد تمريرة من غنابري.

التعليقات