التخطي إلى المحتوى

مباراة برشلونة وريال مدريد مع ميسي التفوق دائما لبرشلونة #برشلونة #ريال_مدريد #ميسي

مباراة برشلونمة وريال مدريد

تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة في كل مكان وبالتحديد جماهير ومحبي الكرة الإسبانية، نحو ملعب سانتياجو برنابيو، لمشاهدة كلاسيكو الأرض المتعة الكروية، بين برشلونة في حضور ميسي و غريمه التقليدي ريال مدريد، وذلك ضمن منافسات الليجا..

وعلى ملعب فريق العاصمة مدريد يتواجد غريمة التقليدي برشلونة من أجل تحديد مصير متصدر الدوري، خلال هذه المواجهة النارية.

وبحسب تاريخ المواجهات فإن ريال مدريد صاحب الانتصارات الأكبر أمام البرسا، لكن داخل السجلات الحديثه
وبالأخص في السنوات الأخيرة عرفت تفوقاً للبلوجرانا فمنذ بداية ليونيل ميسي مع الفريق الأول في موسم 2005 -2006 حقق الفريق الكتالوني 20 انتصاراً مقابل 13 فوز فقط للريال مع حضور التعادل في 12 مناسبة من أصل 45 مباراة منذ ذلك الحين و حتى الآن.

مباراة برشلونة وريال مدريد مع ميسي التفوق دائما لبرشلونة #برشلونة #ريال_مدريد #ميسي

واستطاع برشلونة أن يحقق الفوز على غريمة التقليدي والازلي ريال مدريد في 82 مناسبة، بينما فاز أصحاب الأرض اليوم في 87 فوز لريال مدريد في حين حضر التعادل بينهما في 45 لقاء في كل البطولات.

وبالنظر في اخر مواجهة بينهما سنجد أن الفريقين قد تعادل البارسا والريال بدون أهداف في ملعب الكامب نو في مباراة الدور الأول من الموسم الحالي بالليجا.

و بالحديث عن آخر فوز حققه صاحب الأرض والجمهور ريال مدريد، على برشلونة فيعود تاريخه إلى أغسطس 2016 في كأس السوبر الإسباني و نجح الميرينجي حينها في الانتصار بثنائية دون رد سجلها ماركو أسينسيو وكريم بنزيما و كانت المباراة في سانتياجو بيرنابيو.

وعلى الجانب الآخر للبرسا فإن آخر فوز لهم على الغريم التقليدي الريال فكان في سانتياجو بيرنابيو في مارس 2019 عندما فاز الضيوف بهدف دون رد سجله الكرواتي إيفان راكيتيتش ضمن منافسات الليجا.

في زمن ميسي التاريخ ينصف البرسا
في عهد ميسي مع برشلونة وفي الدوري المحلي الليجا، تقابلا الفريقين برشلونة بريال مدريد 29 مرة في حضور البرغوث وانتصر البارسا 15 مرة مقابل 7 تعادلات و مثلها انتصارات للفريق الملكي.

أمام بالنسبة للأرقام الفريقين داخل الليجا، في تاريخ المنافسات بشكل عام، و فإن العدوان يتساوى كل منهما في عدد مرات الفوز بواقع 72 انتصار لكل فريق مع وجود التعادل في 35 مباراة من أصل 179 مواجهة.

والجدير بالذكر أن نسبة الأكبر في فوز برشلونة كانت في وجود ميسي وداخل سانتياجو بيرنابيو على ريال مدريد في الليجا 64.3 % من المباريات حيث فاز الفريق مع ليو 9 مرات في معقل مدريد و خسر 4 مرات فقط مع التعادل في مواجهة يتيمة.

التعليقات