التخطي إلى المحتوى
عودة رائعة ومثيرة لبرشلونة أمام فياريال اليوم الثلاثاء 2 أبريل 2019

عودة رائعة ومثيرة لبرشلونة أمام فياريال

حقق برشلونة عودة رائعة أمام مضيفه فريق فياريال في مباراة الجولة 30 من بطولة الدوري الاسباني الدرجة الأولى التي أقيمت على ملعب لاسيراميكا، وإنتهت بتعادل الفريقين بنتيجة ( 4-4 ) بعد أن كان برشلونة متأخراً 2-4، ليرفع برشلونة رصيده إلى 70 نقطة في الصدارة بفارق 8 نقاط عن أتليتكو الثاني، ورفع فياريال رصيده إلى 30 نقطة وأصبح السادس عشر.

 

في الدقائق الأولى من عمر اللقاء أنقذ حارس برشلونة الألماني مارك أندريه تير شتيغن مرمى فريقه من هدفين محققين، حيث تصدى لرأسية رائعة من لاعب فيسنتي إيبورا في الدقيقة السابعة، وبعد دقيقة واحدة تصدى ببراعة كبيرة لإنفراد من لاعب فياريال الجناح النيجيري السريع صامويل شوكويزي، وحولها إلى ركلة ركنية جديدة لأصحاب الأرض.

 

وفي الثانية عشر تمكن برشلونة من إفتتاح التسجيل بعد تمريرة مميزة من روبرتو إلى مالكوم على اليمين ليتقدم بها البرازيلي ويمررها إلى مواطنه فيليب كوتينيو أمام المرمى، ليسجلها بسهولة، وفي الدقيقة 16 لعب مالكوم دور المسجل، حيث وصلت الكرة على يمين منطقة الجزاء إلى التشيلي آرتورو فيدال الذي رفعها لمالكوم، فقابلها برأسية جميلة في الشباك.

 

وضاعت فرصة الهدف الثالث لبرشلونة، عندما ضربت كرة كوتينيو في القائم عند الدقيقة 18، وضغط فياريال بعد كذلك من أجل تقليص الفارق، وسجل صامويل شوكويزي هدف تقليص الفارق للغواصات الصفراء في الدقيقة، بعد كرة أولى سددها ضربت في القائم، ثم تهيأت له مجدداً ليضعها في المرمى ببراعة، لتشتعل المباراة من جديد بعد هذا الهدف.

 

تواصل بعد ذلك ضغط أصحاب الأرض بحثاً عن هدف التعادل، وكانت لهم العديد من الكرات الخطيرة، خاصة عن طريق الكرات العرضية الأرضية من الجانبين، وكذلك الإختراقات الرائعة من الثنائي الأفريقي شوكويزي، وكارل إيكامبي، وفي اللحظة الأخيرة من الشوط الأول، سدد لويس سواريز كرة قوية من ركلة ثابتة تصدى لها بنجاح حارس فياريال سيرجيو اسينخو.

 

مع بداية الشوط الثاني تابع فياريال هجومه، وأدرك التعادل مبكراً في الدقيقة 49، بعد كرة لعبها شوكويزي بإتجاه كارل إيكامبي على اليمين لينطلق بها اللاعب الكاميروني ويسددها في المرمى من على خط منطقة الجزاء في الزاوية التي يقف بها شتيغن الذي تصرف بشكل خاطئ مع الكرة، وفي الدقيقة كاد فياريال أن يتقدم برأسية راميرو موري التي علت العارضة.

 

في الدقيقة 61 أجرى برشلونة أول التبديلا بدخول ميسي بدل كوتينيو، وتقدم فياريال لأول مرة في المواجهة في الدقيقة 62، بعد تمريرة بينية مميزة من مانو موريلانس إلى فيسنتي إيبورا الذي واجهة الحارس وجهاً لوجه ووضع الكرة في المرمى بإقتدار، وسدد شوكويزي كرة قوية، صدها شتيغن ثم ضربت في العارضة، وتحولت إلى ركلة ركنية في الدقيقة 68.

 

وبعد تنفيذ الركنية من سانتي كازولا، قابلها ماريو غاسبار برأسية خطيرة جداً مرة بجوار القائم الأيسر، وفي الدقيقة 80 أضاف فياريال الهدف الرابع، بعد تمريرة طويلة في منتهى الروعة من كازولا إلى البديل كارلوس باكا، لينفرد الكولومبي بتير شتيغن وياراوغه ثم يضع الكرة في المرمى، بعد ذلك أكمل فياريال المباراة بعشرة لاعبين بتعرض مدافعه الفارو للطرد.

 

وحاول برشلونة إستغلال النقص العددي في صفوف المنافس، وسنحت له فرصة للتقليص عندما إحتسب الحكم ركلة ثابتة قريبةـ سددها بنجاح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عبى يمين الحارس سيرجيو اسينخو في الدقيقة 90، وسجل لويس سواريز هدف التعادل عندما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بقدمه اليسرى، ويضعها قوية جداً في شباك فياريال.    

التعليقات