التخطي إلى المحتوى
انتهت المباراة : ميسي يقود برشلونة لحسم الديربي وتعزيز الصدارة

ميسي يقود برشلونة لحسم الديربي وتعزيز الصدارة

حسم فريق برشلونة ديربي كاتلونيا أمام ضيفه فريق اسبانيول في مباراة الجولة التاسعة والعشرون من بطولة الدوري الاسباني الدرجة الأولى، وفاز عليه بنتيجة 2-0، ليرفع برشلونة رصيده إلى 69 نقطة معززاً موقعه في صدارة الترتيب، وإقترب خطورة جديدة من حسم اللقب، في المقابل تجمد رصيد اسبانيول عند 34 نقطة في المركز الرابع عشر في سلم الترتيب.

 

هدد إسبانيول مرمى برشلونة بمحاولة في الدقيقة الثامنة برأسية اللاعب ميليندو ولكنها وصلت سهلة لتير شتيغن، وفي الدقيقة 21 حاول فريق برشلونة بكرة خطيرة جداً من تسديدة النجم الكرواتي إيفان راكيتيتش التي مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى، وفي الدقيقة 23 مرر البا الكرة سواريز، فحاول الاوروغوياني وضعها في المرمى لكن ذهبت عالياً.

 

وفي الدقيقة 31 رفع ليونيل ميسي كرة من الجهة اليمنى، ضربت بمدافع اسبانيول، وكادت أن تغالط الحارس دييغو لوبيز، الذي أنقذ مرماه من هدف محقق، وفي الدقيقة 38 كانت محاولة خطيرة لاسبانيول، عندما قام يدروسا بتمرير كرة في اليسار لسانشيز الذي أرسل عرضية أرضية انزلق لها بورخا لتحويلها للمرمى من عمق منطقة الجزاء، لكن لونجليت سبقه وأبعدها.

 

وفي الدقيقة 41 بوسكيتس أرسل بينية من على يسار القوس اصطدمت بالدفاع ووصلت الكرة لميسي في يسار المنطقة، فروضها ثم أرسل تسديدة عبرت إلى ضربة مرمى من على يسار لوبيز، بعد ذلك إنتهى شوط المباراة الأول بتعادل الفريقين بنتيجة 0-0، مع أفضلية لصالح فريق برشلونة الذي سيطر على الكرة، وكانت له بعض المحاولات الخطيرة.

 

في الشوط الثاني قام فالفيردي بإدخال الثنائي سيرجي روبرتو ومالكوم بدلاً من آرثر وسيميدو، وبعد دخوله بقليل كاد مالكوم أن يضع برشلونة في المقدمة بمحاولته الخطيرة بعد تمريرة كوتينيو، ولكن الحارس لوبيز يتصدى، وفي الدقيقة 71، تقدم برشلونة  عندما نقذ ميسي ركلة ثابتة، حاول مدافع اسبانيول إبعادها برأسه، ولكنه أدخلها في المرمى بالخطأ.

 

وبعد ذلك آرتورو فيدال بدل فيليب كوتينيو، حسم برشلونة بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 89، من هجمة مرتدة مثالية، حيث وصلت الكرة لمالكوم على الجهة اليسرى لينطلق بها بسرعة كبيرة، ثم لعبها إلى ليونيل ميسي داخل منطقة الجزاء، فوضعها النجم الأرجنتيني ببراعة كبيرة في مرمى الحارس دييغو لوبيز، ليقود برشلونة لفوز جديد يعزز به الصدارة. 

التعليقات