التخطي إلى المحتوى

تعرف على تفاصيل إحباط المخابرات المصرية لمحاولة اغتيال ولى العهد السعودى

تعرف على تفاصيل إحباط مصر محاولة اغتيال ولى العهد السعودى

كشفت مصادر أمنية، تفاصيل القبض على أخطر خلية إرهابية في شمال سيناء، والتى كانت تخطط للقيام بعمليات إرهابية موجهة ضد المملكة العربية السعودية، ومن ضمنها استهداف واغتيال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، حيث تتألف الخلية من 20 شخص جنسياتهم ما بين مصرية وسعودية،  وتضم أيضاً عدد من الجنسيات الأجنبية الأخري.

وأضافت المصادر، لـ”القاهرة 24″، أن جهاز الأمن الوطنى المصرى قد ألقى القبض على الخلية بعد تنسيق مع المخابرات العامة، وباستجوابهم بشكل مبدئى على سبيل الاستدلال من قبل أجهزة الأمن اعترفوا بمخططاتهم كاملة، والتي كانت على رأسها اغتيال الأمير محمد بن سلمان، وانطلاقهم من شمال سيناء لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية.

كما أشارت إلى أن التحقيقات قادت إلى أن الخلية الإرهابية تعتنق تفكير تنظيم “داعش” الإرهابي، في إطار تحركات المنظمة الإرهابية للنيل من مصر في الفترة الأخيرة وسط الضربات المتتالية، التي يجريها الجيش المصري لعناصرها في سيناء والمحافظات.

ولفتت إلى أن رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، أجرى زيارة للمملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية، أبلغ خلالها المسؤولين عن الملف الخاص بالخلية الإرهابية بتفاصيل التحقيقات، التي جرت مع أعضاءها العشرين في القاهرة، والإجراءات التي سيتم اتخاذها معهم خلال الفترة المقبلة.

وتمكنت الشرطة، من قتل 19 من العناصر الإرهابية المسلحة من تنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة أسيوط، بعد قتلهم لثماني مسيحيين على طريق دير الأنبا صمؤيل

التعليقات